سميرة سعيد في “مازاغان”

تختتم “الديفا” المغربية سميرة سعيد، غدا الثلاثاء، جولتها الفنية في بلدها الأم المغرب، بحفل فني تحييه بمنتجع “مازاغان” السياحي بالجديدة، على الساعة التاسعة والنصف مساء، وهو الحفل الذي يشاركها فيه الفنان رضوان الأسمر، الذي يفتتح الفقرة الغنائية الأولى.

ويأتي حفل “مازاغان”، بعد حفلين آخرين أحيتهما صاحبة رائعة “قال جاني بعد يومين”، الأول بالدار البيضاء والثاني بطنجة، حيث تبرعت بجزء من عائدات حفلتها بمدينة البوغاز، إلى إحدى الجمعيات الخيرية، وهو الحفل نفسه الذي حضره وزير الصحة أنس الدكالي. 

وينتظر أن تؤدي سميرة سعيد، التي تغيب هذه السنة أيضا عن مهرجان “موازين” العالمي، العديد من أغنياتها المعروفة في حفل “مازاغان”، سواء من “الربيرتوار” القديم أو الجديد الخفيف، لتختتم جولتها الفنية في المغرب من تنظيم  شركة “بوك إيفنت” لصاحبها المهدي بلخياط، والذي انتقل إلى العاصمة المصرية القاهرة من أجل التفاوض مع “الديفا” وإقناعها بإحياء مجموعة حفلات في بلدها الأم، بعد سنوات من الغياب. 

وأطلقت سميرة سعيد، تزامنا مع جولتها الفنية بالمغرب، أغنيتها “السينغل” الجديدة “مدلع”.

وتعتبر سميرة، ابنة العاصمة الرباط، من الفنانات القديرات في العالم العربي. بدأت مسارها الفني في سن صغيرة بتشجيع من الملك الراحل الحسن الثاني، الذي كان يستضيفها في قصره إلى جانب عدد من المطربين الكبار، مغاربة ومصريين، لتغني أمامهم أغاني طربية وفرنسية، وهناك تعرفت على العديد من الملحنين والفنانين مثل العندليب عبد الحليم حافظ، قبل أن تشق طريقها بنجاح في أم الدنيا مصر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*