نعمان لحلو وباسو في “موروكو داي”

يشارك الفنان والموسيقي نعمان لحلو، في تظاهرة “موروكو داي”، التي تنظم بمدينة ألكزندريا بالولايات المتحدة الأمريكية في 9 يونيو المقبل، وهي التظاهرة التي تحتفي بالفن المغربي وتساهم في التعريف به لدى الأمريكيين.

ويشارك في هذا الحدث الفني، الذي تنظمه الشبكة المغربية الأمريكية برئاسة محمد الحجام، المنتج والإعلامي المقيم في واشنطن، الفنان محمد القرطاوي والكوميدي باسو وفرق أحواش وكناوة.

كما سيكون الجمهور المغربي والأمريكي بالولايات المتحدة الأمريكية، على موعد، بالمناسبة، مع الأزياء المغربية، من خلال عرض أزياء القفطان المغربي، تشارك فيه مجموعة من العارضات والمصممات، يهدف إلى تعريف الأمريكيين بخصوصيات الزي المغربي التقليدي، الذي يعتبر جانبا مهما من الموروث الثقافي المغربي ووجها من أوجه الحضارة المغربية في “يوم المغرب بأمريكا”.

ولأول مرة في “موروكو داي”، سيتم الاحتفاء بالسينما المغربية. إذ يخصص المنظمون، هذه السنة، فضاء لعرض الأفلام المغربية من خلال “بانوراما الفيلم المغربي”. وتشارك في هذه الدورة الحالية المخرجة وكاتبة السيناريو المغربية جيهان البحار، بفيلمها “في بلاد العجائب”، الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر بالقاعات السينمائية الوطنية، كما حصد العديد من الجوائز في مهرجانات دولية. وهو الفيلم الذي يشارك فيه عدد من نجوم الفن المغربي، على رأسهم عزيز دادس ومجدولين الإدريسي.

وتمكن هذه الفقرة السينمائية الجديدة، حسب بلاغ من المنظمين، الأمريكيين من التعرف على السينما المغربية وما تحمله من دلالات حول ثقافة المغاربة وحضارته

يذكر أن الشبكة المغربية الأمريكية حظيت باعتراف رسمي من عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن لتخصيص تاريخ 29 مارس من كل عام للاحتفاء بالمغرب، كما أنها حصلت على اعتراف رسمي من عمادة مدينة ألكزندريا بولاية فيرجينيا، لتخصيص يوم 09 يونيو من كل عام للتعريف بالمغرب، وهما الاعترافان اللذان يشار لهما بحدث “يوم المغرب” موروكو داي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*