برجيت ماكرون تستقبل قطبي في الإليزي

استقبلت بريجيت ماكرون، عقيلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بقصر الإليزي يوم الاثنين الماضي، الرسام والفنان التشكيلي مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، الذي قدم لها كاتالوغ معرض “ألوان الانطباعية: أروع الأعمال الفنية لمتحف أورساي”، الذي يقام حاليا بالعاصمة، والذي توافد عليه أزيد من 14 ألف زائر، منذ افتتاحه في 9 أبريل الماضي بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط.

وكتبت بريجيت ماكرون، في الكلمة التقديمية للكاتالوغ، أن المعرض الذي يضم أعمال كبار الرسامين الانطباعيين، يشكل حدثا غير مسبوق في القارة الإفريقية والعالم العربي، خرج إلى الوجود بفضل انخراط لورانس كارس، رئيسة متاحف أورساي وأورانجري، ومهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مضيفة أن المعرض يعكس الروابط القوية التي تجمع بين المغرب وفرنسا، والتي أتاحت للجمهور المغربي منذ 2014 اكتشاف أعمال فنية من متحف اللوفر والمتحف الوطني بيكاسو والمتحف الوطني للفن المعاصر لمركز بومبيدو.
وترأست الأميرة للا حسناء، في أبريل الماضي بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، افتتاح معرض “ألوان الانطباعية” الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، والذي يقام إلى غاية 31 غشت المقبل.

ويشكل معرض “ألوان الانطباعية .. أروع الأعمال الفنية لمتحف أورساي” فرصة فريدة بالنسبة إلى الزوار المغاربة والأجانب لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، للاطلاع على أكبر مجموعة لأعمال الرسامين الانطباعيين في العالم، والغوص في إحدى المراحل الزاهرة من تاريخ الفن، والتي عرفت قيام فنانين جريئين بقلب أسس التشكيل الأكاديمي الغربي وتمهيد السبيل أمام الحداثة مع الحفاظ على الروابط و التقاليد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*