البنج ومنال وزهير بهاوي في موازين

يشارك عدد من الفنانين المغاربة في الدورة 18 من مهرجان موازين، الذي تحتضنه العاصمة الرباط من 21 إلى 29 يونيو المقبل، والمنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وسيكون لعشاق الأغنية المغربية بجميع أصنافها، موعد مع فنانيهم المفضلين بمنصة سلا، حيث تمت برمجة عرضين موسيقيين كل ليلة.

ويقيم المهرجان ليلة احتفالية بنكهة موسيقى “الشعبي”، مع زهيرة الرباطية والمغني وعازف الكمان المعروف مصطفى بوركون، اللذان سيفتتحان المهرجان الذي خصص أيضا برمجة على إيقاعات الأغنية الشعبية الريفية و”الركادة”، بمشاركة رابح ماريوازي والمختار البركاني.

ويلتقي جمهور المهرجان العالمي أيضا، بالنجم زهير بهاوي، ابن تطوان، الذي كانت أول إطلالة له على جمهور موازين إلى جانب النجم سعد لمجرد، الذي دعاه إلى المنصة في حفله وغنى معه أغنية راي، قبل أن يشق طريقه في عالم الفن ويشتهر بفضل مجموعة من الأغاني مثل “حديدة ديكابوتابل” و”آستا لويغو” و”تقاضا ليا الصولد”.

ويشارك في المهرجان أيضا المغني وعازف الغيتار جبارة الذي يقدم مزيجا فنيا غنيا للثراث المغربي والعالمي، من الأمازيغي والأندلسي والراي وݣناوة إلى الريغي والفلامنكو والروك والسول، إضافة إلى سعيدة شرف والفنانة تيتريت أو سعيدة عقيل، الاسم الصاعد في سماء الأغنية الأمازيغية الحديثة ونجم الراي الجزائري رضا الطالياني.

وتقدم الرايسة عائشة تاشينويت عرضا فريدا أمام الجمهور للرقصات والأغاني الأمازيغية، إضافة إلى الشاب يونس، ومنال، النجمة الصاعدة في عالم “البوب” و”الراب” وسفيان الحاري والبنج، إلى جانب “لمعلم” حميد القصري وفرقة “فناير” وإكرام العبدية وعبد الله الداودي وزينة الداودية وحميد المرضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*