الفاضلي وليزانكاليفيابل في “آجي تهضم”

بعد طول غياب، تعود الفكاهية حنان الفاضلي إلى الأضواء من جديد، إذ سيكون لجمهورها موعد معها السبت المقبل على منصة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، حيث ستقدم عرضا فنيا كوميديا في إطار مشاركتها بمهرجان “آجي تهضم” الذي تحتضنه العاصمة الأسبوع المقبل، على مدى ستة أيام متوالية.

ويشارك في المهرجان الكوميدي، الثنائي أمين بنغازي وعبيد الله هلال، المعروفان في الساحة الفنية بلقب “ليزانكاليفيابل”، وهما أيضا منظما هذا المهرجان الذي وصل هذه السنة دورته الخامسة، ويشاركان في المهرجان بعد اختتام جولتهما الفنية التي قادتهما إلى كندا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث التقوا الجمهور المغربي في مونريال وأوتاوا وتورنتو كما قدما عرضا على منصة أشهر مسارح نيويورك.

ويعتمد هذا الثنائي الفكاهي على تقديم أعمال مستوحاة من الواقع اليومي، إذ يسلطان الضوء بطريقة هزلية وساخرة على مواضيع تهم المواطن ومرتبطة بمختلف القطاعات، رغم أن تكوينهما الأكاديمي بعيد كل البعد عن عالم الفكاهة، إذ أن أمين بنغازي حاصل على دبلوم ماستر في التسيير والتسويق، في حين يتابع عبيد الله، تخصصه طبيبا في مجال علاج القلب والشرايين.

يشارك أيضا في الدورة الحالية من المهرجان، الذي ينظم كل رمضان، مجموعة من نجوم الكوميديا في المغرب، من بينهم أمين الراضي ووحيد وباسو والثنائي إدريس ومهدي.

وتبدأ العروض كل ليلة، ابتداء من الاثنين المقبل، بصالة العروض “باحنيني” بالمسرح، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا.  

ويشير اسم المهرجان، الذي انطلق في 2015، إلى العروض التي تقام بعد الإفطار الرمضاني من أجل هضم الأكل عن طريق الضحك. وقد نجح، منذ أول دوراته، في استقطاب جمهور عريض من مختلف المدن المغربية من بينها أكادير وطنجة، ووجدة والدار البيضاء والرباط، بالإضافة إلى العديد من مدن أوربا والولايات المتحدة، مثل باريس وكيبيك ونيويورك وأورلاندو وبوسطن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*