أمين الناجي… المتلون

سطع نجم أمين الناجي، من خلال دور “المهيدي” الذي لعبه في مسلسل “وجع التراب”، قبل أن تتوالى أدواره ونجاحاته، ويصبح الممثل المطلوب لدى جميع المخرجين التلفزيونيين والسينمائيين، لقدرته على أداء جميع الشخصيات والتلون في مختلف الأدوار.

يعشق الناجي الفن والتشخيص، رغم أنه لم يكن يعتقد يوما أنه سيدخل مجاله، هو الشاب الخجول الذي لا يحب الشهرة والنجومية وكثرة الظهور، لذلك درس المحاسبة وتدبير المقاولات، قبل أن يقرر المخرج شفيق السحيمي، وهو خاله بالمناسبة، استغلال موهبته التمثيلية، وإشراكه ضمن أعضاء فرقته المسرحية، قبل أن يسند إليه دور البطولة في مسلسله الناجح “وجع التراب”.

يعرف الناجي جيدا كيف يختار أدواره، لذلك تألق في العديد من الأدوار على التلفزيون، أكسبته شعبية كبيرة لدى الجمهور المغربي، من بينها “سر المرجان” في جزءيه الأول والثاني اللذان عرضا في رمضان، وهو من إخراج شوقي العوفير، و”الحياني”مع المخرج كمال كمال و”ثورية” ليونس الركاب و”الغريب” للمخرجة ليلى التريكي، و”عز المدينة” لحكيم قبابي، و”الماضي لا يموت” الذي يعرض خلال رمضان الحالي.

الشيء نفسه ينطبق على اختيارات الناجي السينمائية، والتي صنعت اسمه ورسخت موهبته كممثل من العيار الثقيل، بدءا من “واش عقلتي على عادل؟” للمخرج محمد زين الدين و”المنسيون” لحسن بنجلون و”المغضوب عليهم” لمحسن البصري و”الطريق إلى كابل” لإبراهيم الشكيري و”أندرومان” لعز العرب العلوي لمحارزي أو “خنيفيسة الرماد” لسناء عكرود، و”مسافة ميل بحذائي” للمخرج سعيد خلاف، إضافة إلى دوره في الفيلم المثير للجدل “الزين اللي فيك” للمخرج نبيل عيوش، وهي الأدوار التي حصل بفضلها على العديد من الجوائز سواء في المهرجانات الوطنية أو الدولية.

ولد الناجي في بيت فني “بيضاوي” قح كان يزورهم فيه عمالقة الفن في البلد،

مثل الفنان الكبير الطيب الصديقي وأعضاء مجموعة ناس الغيوان الأسطورية والفنانان أحمد السنوسي والحسين بنياز (باز وبزيز) وهرم المسرح محمد سعيد عفيفي ومصطفى سلمات وعاجل وفلان و”تكادة” والثنائي قشبال وزروال وعدد كبير من فناني الزمن المغربي الجميل.  

كان متزوجا من الممثلة جميلة الهوني، التي لعبت إلى جانبه دور “التايكة” في مسلسل “وجع التراب”، وله منها ولد، قبل أن يقع الطلاق بينهما ويتزوج للمرة الثانية من شابة وجدية بعيدة تماما عن الحقل الفني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*