انطلاق مهرجان الموسيقى الأندلسية

انطلقت مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية، المنظمة بساحة المركب الرياضي محمد الخامس تحت شعار “الموسيقى لغة المعرفة الصادقة”، والتي تستمر إلى غاية يوم غد الأحد، بمشاركة أزيد من 150 فنانا من ألمع نجوم الموسيقى الأندلسية من المغرب والجزائر وتونس وإسبانيا.
وعاش جمهور العاصمة الاقتصادية، على إيقاعات الموسيقى الأندلسية التي سافرت بالحضور إلى عوالم الفن الراقي، من خلال عرض متميز قدمته المجموعة الملوفجية للموسيقى الأندلسية بالموناستير (تونس) التي يرأسها الفنان محمود فريح، مغني وأستاذ موسيقى متخصص في نوبة “المالوف” التونسي.

كما كان عشاق هذا اللون الموسيقي الأصيل، الذي يشكل أحد روافد الموروث الفني الموسيقي المغربي، على موعد مع جوق عبد الكريم الرايس برئاسة الأستاذ محمد بريول ومشاركة الفنان أحمد مربوح، الذي قدم للحضور مقطوعات أندلسية رائعة سافرت بالجمهور إلى زمن الفردوس المفقود.
وينشط هذه التظاهرة،  المنظمة من قبل مجلس عمالة الدار البيضاء بتعاون مع “جمعية النوبة الأندلسية لفن الآلة والسماع”، جوق النوبة الأندلسية مع مجموعة الكورال برئاسة الأستاذ إبراهيم شريف وزاني، والفنان مروان حجي والفنانة زينب أفيلال والفنان عمر الجايدي، وجوق الدار الغرناطية بالجزائر برئاسة الفنان محمد شريف سعود ومشاركة الفنانة منال غربي، والجوق المغاربي (تونس، الجزائر، المغرب، إسبانيا) والفنانة منال غربي، والفنانة عبير العابد، والأستاذ محمود فريح، والأستاذ محمد شريف سعود، والأستاذ إبراهيم شريف وزاني، وجوق الفلامينكو الإسباني.
ويندرج تنظيم هذه التظاهرة في إطار تفعيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء برسم 2016 /2021 الذي يتضمن 29 أولوية و75 برنامجا لتلبية احتياجات وتطلعات الساكنة المحلية في مجالات الصحة والهشاشة والسكن والتعليم  والثقافة والرياضة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*