بينتو يوزع الأغطية على أطفال ضواحي مراكش

قام الحاخام بينتو، في فصل الشتاء الماضي، بزيارة إلى مجمع “أغبالو” التعليمي بضواحي مراكش، حيث كانت انطلاقة حملته التضامنية الإنسانية مع الفقراء والمحتاجين، وهي الحملة التي يؤطرها إعلاميا الصحفي المغربي الدولي سيمو بنبشير، الذي اختاره الحاخام من أجل أن يكون سفيرا والوجه الإعلامي لمبادرته الإنسانية في المغرب.

ووزع الحاخام، عددا كبيرا من الأغطية، على تلاميذ إحدى المدارس الإعدادية بأغبالو، قبل أن ينتقل إلى “إسواس فيلاج” آيت ورير، بالضاحية المراكشية، والذي استفاد أيضا من نفس عملية توزيع الأغطية.

المبادرة الإنسانية حظيت بتقدير المسؤولين داخل المؤسسات التعليمية بالمنطقة وبإعجاب الأطفال والتلاميذ والساكنة التي تعيش في تلك الضواحي التي تكون فيها درجة الحرارة منخفضة جدا في فصلي الخريف والشتاء.

ومن المنتظر أن يقوم الحاخام دافيد بينتو، بحملات إنسانية وخيرية أخرى ستشمل مدنا أخرى.

يشار إلى أن بينتو من أصول مغربية، فهو يتحدر من سلالة ربي حاييم بينتو، المعروف ب”كراماته” و”معجزاته”. تعود أصوله إلى الصويرة، حيث دفن جد جده الذي أصبح اليوم قبره مزارا لجميع اليهود المغاربة من مختلف بلدان العالم. ويعتبر مؤسس العديد من مدارس ومؤسسات تعليم “التوراة” في إسرائيل وفرنسا وكندا والمسكيك وبريطانيا والأرجنتين، إضافة إلى المغرب.

وعين الحاخام بينتو أخيرا، القاضي العبري الأكبر، بكنيسة بيت إيل بالدار البيضاء، بحضور العديد من المسؤولين المغاربة وممثلي السلطات وأفراد الأقلية اليهودية المقيمة في المغرب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*