استقبال حاشد لربي بينتو في إسرائيل

احتشد الآلاف من مريدي الحاخام الإسرائيلي يوشياهو بينتو، بمطار دافيد بن غوريون بتل أبيب، من أجل استقباله لدى عودته من نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث خضع قبل أسابيع لعملية جراحية دقيقة تكللت بالنجاح.

وهتف أتباع بينتو، الذين حجوا لاستقباله من مختلف أنحاء إسرائيل، باسم الحاخام وهنؤوه بنجاح عمليته وتمنوا له دوام الصحة والعافية والعمر المديد، من أجل خدمة تعاليم التوراة والديانة اليهودية في كل بقاع العالم، هو الذي يتحدر من سلالة حاخامات عرفت بقدرتها على صناعة المعجزات، وبأعمالها الخيرية لفائدة اليهود في كل منطقة من العالم.

ويستقبل الحاخام، في منزله بأشدود، حيث يوجد مقر منظمته العالمية يشروفا إسرائيل، والتي أسسها وهو في العشرين من عمره، أتباعه ومريديه الذين يأتونه بحثا عن النصيحة والاستشارة و”الباراخا” (البركة)، كما يتعلمون على يديه تعاليم “الكابالا”.

وسبق لمجلة فوربس العالمية، أن صنفت يوشياهو بينتو، ضمن قائمة أغنى عشر حاخامات في إسرائيل. وتصفه الصحافة العالمية بأنه حاخام النجوم والأثرياء والمشاهير. وتعود أصول ربي بينتو إلى الصويرة بالمغرب، حيث ينحدر جده من والده الحاخام والحكيم حاييم بينتو، الذي يعتبر مزاره في موغادور محجاً ليهود العالم، إلى اليوم، إضافة إلى جده من والدته يسرائيل أبو شعيرة، المعروف ب”بابا سالي”. ويعيش بينتو متنقلا بين أشدود بإسرائيل ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعالج من مرض السرطان، إضافة إلى زياراته المنتظمة إلى المغرب، خاصة بعد أن عينه جلالة الملك محمد السادس، القاضي العبري الأكبر للطائفة اليهودية المقيمة بالمملكة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*