جازابلانكا من 2 إلى 7 يوليوز

تشارك مجموعة من نجوم الجاز العالميين، من بينهم فرانز فيرديناند وكاليبسو روز وباركر وباولو فريسو وميشيل كيوانوكا، في الدورة 14 من مهرجان “جازابلانكا”، الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء في الفترة من 02 إلى 07 يوليوز المقبل، بمشاركة 40 فنانا و200 موسيقيا من 14 جنسية.

وسيحيي الفنانون حفلاتهم وعروضهم الموسيقية الحية والمفتوحة في وجه العموم، بالعديد من الفضاءات بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، من بينها “هيبودروم أنفا” وساحة الأمم المتحدة، ومسارح “فيلاج” و”أنفا” و”جاز كلوب” وحلبة “كازا أنفا” ومسرح “بي إ مسي إي”، حيث يسافر من خلالها الجمهور البيضاوي على إيقاعات موسيقى الجاز والفانك والروك والموسيقى الإلكترونية.

وخصص المهرجان، للمرة الأولى في تاريخه، منصة جديدة خاصة بالموسيقى الإلكترونية تحمل اسم “لوروف”، والتي سينشطها كل ليلة “دي دجي” وطني أو وعالمي.

ويقترح المهرجان على المشاركين، إضافة إلى العروض الفنية والموسيقية، ندوات و”ماستر كلاص” وورشات تربوية مجانية لفائدة الأطفال وورشات موسيقية لصالح الفنانين الشباب.
وعرفت أول نسخة للمهرجان حضور 3500 شخصا، لتنتقل في السنة الماضية إلى 75 ألفا، وهو العدد الذي توقع أن يرتفع أكثر خلال الدورة الحالية.

يشار إلى أن الدورة الماضية من المهرجان، عرفت مشاركة العديد من الفنانين العالميين من بينهم نجمة “البوب” بيث ديتو، التي قدمت عروضا موسيقية تكريما لمجموعة “بينك فلويد”، تفاعل معها الجمهور كثيرا، إلى جانب المجموعة اللبنانية “ذو أنطون بيشوب” ومجموعتا “هوبا هوبا سبيريت” و”بيتويناتنا” المغربيتان اللتان قدمتا عروضا فنية موسيقية من فن “الروك”، إضافة إلى الفنانة الصاعدة سونيا نور والشعراء الموسيقيين “ليبارون دو بالتيمون” وثلاثي الجاز سول موسانغو وثنائي البوب فولكلور كليملكس ومجموعة “بلو صحراوي درعة تريب “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*