الملايين حضروا فعاليات موازين

حضر الدورة الأخيرة من مهرجان “موازين” أزيد من مليونين و750 ألف من الجمهور، تابعوا عروض أكثر من 200 فنانا شاركوا بفعالياته بكل من الرباط وسلا، حسب ما أكده بلاغ لجمعية “مغرب الثقافات”، المنظمة للمهرجان، مضيفا أن هذا الجمهور التاريخي يؤكد على الشعبية الاستثنائية لموازين وجاذبيته الدولية، كما يؤكد مكانته كالحدث الموسيقي الأكثر شعبية عالميا، الذي استحق المرتبة الأولى مؤخرا في جميع أنحاء العالم حسب موقع “ستاتيستا” المرجعي، المزود الرائد للبيانات في العالم.

وعاش جمهور “موازين”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولمدة تسعة أيام، من 21 إلى 29 يونيو الجاري، لحظات قوية حقيقية مع عروض فنانين من جميع أنحاء العالم، كانت بمثابة فرصة للتغني مع فنانيهم المفضلين، واقتسام لحظات إنسانية قوية وعميقة مثلما وقع في حفل مالوما الذي أدى عرضه مرتديا قميص المنتخب الوطني المغربي، دعما منه لأسود الأطلس والشعب المغربي، أو في الحفل الختامي، الذي أحياه الفنان الكبير حسين الجسمي، والذي تغنى فيه بعدد من الأغاني المغربية الخالدة، إلى جانب أغانيه الخليجية التي رددها معه الجمهور، لأكثر من ساعتين.

وتم تأمين تغطية واسعة النطاق من قبل الصحافة الدولية، إذ حضر أكثر من 700 صحفي يمثلون أكبر وسائل الإعلام الدولية هذه السنة. كما سجل حضور مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء على فيسبوك أو إنستغرام أو تويتر.

وكانت النسخة 18 فرصة للمهرجان لتعزيز شراكته مع فيسبوك، حيث استفاد الحدث من الإعلان العالمي على المنصة. وشارك رواد المهرجان آلاف مقاطع الفيديو الخاصة بالحفلات الموسيقية، حيث وصل إلى جمهور تراكمي من ملايين الأشخاص في كل قارة.

ومع “سبوتيفاي”، ولأول مرة هذا العام، قدمت موازين أيضا للفنانين المغاربة دعم البث المباشر. فقد قدمت لهم المنصة مساحة مخصصة لترويج أعمالهم، بما يشكل فرصة رائعة لتقييم المواهب المغربية وتصديرها إلى جميع أنحاء العالم.


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*