يوسف أوزيلال… فاطمة التاويل بصيغة أخرى

يعرفه الجمهور أكثر بشخصية فاطمة التاويل، وقليلون من  يعرفون اسمه الحقيقي يوسف أوزيلال، أو يتذكر أحد أدواره القليلة في السينما أو التلفزيون، رغم أنه بدأ مساره الفني في 2004، لكنه لم يعرف الشهرة والانتشار إلا أخيرا. 

فنان موهوب. يجري عشق التمثيل وتقليد الشخصيات في دمه. وهو ما ظهر جليا في العديد من أعماله، خاصة في السينما، إذ استطاع أن يبصم ذاكرة الجمهور منذ أول أعماله مع محمود فريطس بعنوان ” نانسي والوحش”، وهو الفيلم الذي لعب فيه شخصية مسيكا، ووقف إلى جانب الممثلة ماجدولين الإدريسي التي شجعته على دخول المجال وقدمت له يد المساعدة. 

دخل بيوت الجمهور ذات رمضان من خلال “سيتكوم” بعنوان “مازموزيل كاميليا” وقبله ظهر مع الفنانة الكوميدية حنان الفاضلي في واحد من أعمالها الهزلية، قبل أن يبدع في فيلم “جوق العميين” للمخرج المغربي محمد مفتكر وبعده فيلم “خنيفيسة الرماد” مع الفنانة سناء عكرود، لكنه برز وانتشر أكثر على الويب، حين أخرج إلى الوجود شخصية فاطمة التاويل، التي يؤدي من خلالها دور امرأة، في محاكاة لشخصية الراحل بوشعيب البيضاوي، الذي يكن له أوزيلال حبا كبيرا. 

عرفت حلقات فاطمة التاويل على موقع “يوتوب” نسبة مشاهدة مهمة، وتطرق من خلالها يوسف إلى العديد من القضايا والظواهر الاجتماعية مثل السباحة بالبوركيني و”البلوغوزات” والمؤثرات ونظافة الشواطئ إضافة إلى “لمرا البايرة” التي جلبت عليه الكثير من الانتقادات من طرف الجمعيات النسائية ومناضلات حقوق المرأة. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*