مسلم صاحب أشهر مطعم “كاشير” في نيويورك

استضاف سيمو بنبشير، الإعلامي المغربي المقيم في لوس أنجلس، في حلقة جديدة من برنامجه “نايضة في هوليوود”، رجل الأعمال المغربي طارق الغدواني، صاحب أشهر مطعم “كاشير” في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي تحدث له عن الصعوبات التي واجهته من أجل أن يحقق حلمه ومشروعه الذي أتى من أجله من الرباط في 6 يونيو 1998.

وقال الغدواني في حواره مع سيمو إنه ليس من السهل أن تدير مطعما للأكل “الكاشير” وتكسب ثقة اليهود الذين يحجون إليه من كل ناحية، وأنت مسلم. إضافة إلى ذلك، استطاع أن يفرض نفسه لدى السلطات الأمريكية المختصة بمنح هذه النوعية من التراخيص، التي استغربت كيف لمهاجر مغربي أن يفتح مطعما راقيا بمنطقة معروفة بنيويورك، إلى درجة أنه استغرق 8 شهور من أجل الترخيص له بفتح “التيراس”، إضافة طبعا إلى مشكل التمويل والإمكانيات المادية التي لم تكن بحجم الطموحات، لولا أن إرادة الرجل وعشقه للتحدي جعلته يحقق في آخر المطاف حلمه “الأمريكي”.

وأوضح الغدواني أن فكرة فتح المطعم راودته منذ سنوات طويلة لأنها مختلفة، واشتغل عليها ليل نهار من أجل أن ينجحها، رفقة الطاقم الذي يشتغل إلى جانبه اليوم، مضيفا في حديثه مع سيمو “حين تكون مؤمنا بهدف معين، فأكيد أنك ستنجح في تحقيقه، خاصة في بلد الفرص مثل أمريكا. هنا يمكنك أن تجد من يسمعك ويقتنع بفكرتك ويؤمن بمشروعك”.

واعتبر الغدواني أن عناصر نجاح مشروعه تكمن في حس الترحاب والحرارة الإنسانية و”تامغرابيت”، إضافة إلى طريقته في التواصل مع الزبناء الذين يزرونه وقدرته على كسب ثقتهم، ثم حرصه على أن يقف بنفسه على أدق التفاصيل في المحل وجديته في العمل. “ما كاينش التفلية”، يقول.

واستطاع الغدواني أن يستقطب إلى مطعمه العديد من رجال الأعمال واليهود المقيمين بنيويورك، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الهامة سواء من داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها، التي زارت مطعمه وتناولت فيه الأكل، من بينهم الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون وزوجته هيلاري والفنان جون ترافولتا والملاكم الأسطورة محمد علي كلاي وغيرهم من الفنانين والنجوم والأسماء المعروفة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*