بلعياشي… ابن تطوان الواعد

يعتبر نعمان بلعياشي من الفنانين الواعدين الذين أضافوا الكثير للأغنية المغربية بشكلها العصري الحالي. فإضافة إلى صوته الجميل، يكتب نعمان كلمات أغانيه كما يتميز بموهبة التلحين.

ولد نعمان بلعياشي في 02 مارس 1993 بأمستردام بهولندا. وتعود أصوله إلى مدينة تطوان بمنطقة الشمال المغربي. أطلق أولى أغانيه في 2011 بعنوان “خلص الكلام”، لكن بدايات الشهرة والنجومية لن تكون إلا سنة 2017، حين أطلق أغنيته الناجحة “مدامتي” التي حققت نسبة متابعة هامة على موقع “يوتوب” العالمي، تجاوزت في حينها 70 مليون مشاهدة، وهو ما جعل اسم نعمان يتلألأ في سماء الأغنية المغربية العصرية.

قبل “مدامتي”، أطلق نعمان أغنية “جامي ظنيت”، التي تنتمي إلى صنف الراي، الذي تأثر به نعمان بلعياشي كثيرا، ويظهر ذلك جليا من خلال أغانيه التي تعرف نسب متابعة كبيرة من طرف الجمهور، هي وأخباره الفنية وصوره وتدويناته على مواقع التواصل الاجتماعي.

انضم بلعياشي أخيرا إلى لائحة الفنانين المغاربة الذين يدعمهم المنتج العالمي نادر خياط، المعروف باسم ريدوان، ابن مدينة تطوان أيضا، والذي وقّع على نجاح العديد من الأغاني لفنانين ونجوم عالميين مثل جنيفر لوبيز وليدي غاغا وغيرهما، إذ أطلقا يوم الأحد الماضي أغنية “أديوس”، التي تعتبر ثمرة أول تعاون بينهما، بعد أن شارك نعمان في العمل الفني الذي أبدعه ريدوان قبل سنوات بمناسبة عيد ميلاد الملك محمد السادس، وهو ما دعم “شائعة” زواج بلعياشي من ريم الخياط، ابنة أخت ريدوان، وهي “الشائعة” التي أثارت غضب معجباته اللواتي قصفنه على موقع “إنستغرام”، خاصة أنه تكتم حول خبر الزواج وحول هوية الزوجة لشهور طويلة، وأنكر الخبر تماما في العديد من خرجاته الإعلامية، قبل أن يكشف حساب “حمزة مون بيبي” الشهير على صور من حفل خطوبته ومعلومات حول هوية الخطيبة التي قيل إنها من عائلة ريدوان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*