أسبوع التصميم في شتنبر

تنطلق الدورة الثانية من “أسبوع الدار البيضاء للتصميم” من 24 إلى 30 شتنبر المقبل، تحت شعار “من هنا لهيه”.

وتهتم التظاهرة بدراسة وتقييم الإرث الفني والإبداعي في العديد من المجالات الثقافية والمعمارية والفنية، وتشجيع الابتكار ودعمه والتعريف به وطنيا ودوليا ومضاعفة فرص التجريب والتفاعل والتنمية التي تسعى إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي وتحطيم كل الحواجز بين المبدعين و الجمهور، في إطار الفاعلية التعاونية والتشاركية، حسب ما جاء في بلاغ توصل الموقع بنسخة منه.

ووضعت التظاهرة برنامجا متنوعا وغنيا يشمل العديد من المحاضرات والمعارض والحكايات والحفلات والورشات والمناقشات والأيام المفتوحة، من أجل تسليط الضوء على أهمية الالتزام التشاركي المجتمعي والتعاوني في عالم التصميم.

وتسعى هذه التظاهرة، حسب البلاغ، إلى “دعم بيئة تفاعلية وتعاونية تفضي إلى الابتكار وتشجعه، من خلال تعريف الجمهور العام بماهية التصميم وكذا الصناعة والاقتصاد وعلاقتهم بالابتكار والإبداع”، مع العلم أن “أسبوع الدار البيضاء للتصميم” يعد “محركا وقطبا للتصميم بامتياز يساهم في إشعاع المبدعين واحتضان أعمالهم محليا و دوليا للتعريف بها ودعم تشجيع التصدير الثقافي مع إعادة تقييم معارف الأسلاف”.

وتدعو التظاهرة كل الفاعلين المهتمين من مصممين وشركات ومتاحف وحرفيين ومطاعم وفضاءات ثقافية وفنية ومتطوعين…إلى المساهمة في هذه النسخة الثانية و المشاركة في التجديد الإبداعي، من خلال الاطلاع على جميع شروط المشاركة والمواعد النهائية على موقع www.casablancadesignweek.com

وشارك في الدورة الأولى من “أسبوع الدار البيضاء للتصميم”، المنظمة من قبل الجمعية التعاونية “هنا”، في أكتوبر 2017، أزيد من 2500 مشارك و450000 شخص تم التواصل معهم على شبكات التواصل الاجتماعي، كما جمعت أكثر من 80 مصمما مغربيا وأجنبيا.

وقد رافقت تظاهرة هذا الأسبوع عقد مؤتمرات وعروض وتجوال للمجال الحضري واكتشاف لورشات الحرفيين و إبداعهم وإقامة معارض للفنون المتنوعة والفنية بالمغرب. و قد تمكنت “هنا’ ببرنامجها أيضا، والذي تبلور شعاره حول “آش درنا”، من ربط عالم المحترف بعالم الجمهور، وذلك لدمقرطة التواصل ومناقشة جوهر التصميم ووضع المصممين المغاربة، يقول البلاغ.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*