اعتابو والقصري والطالياني في مرموشة

تنطلق يوم الجمعة المقبل 30 غشت الجاري، فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الوطني لمرموشة، الذي تمتد فعالياته إلى غاية فاتح شتنبر المقبل، بمشاركة عدد من النجوم والفنانين المرموقين، من بينهم نجاة اعتابو و”لمعلم” حميد القصري ونجم الراي الجزائري رضا الطالياني ونجم برنامج “ذو فويس” والفائز بنسخته الأولى مراد البوريقي، إضافة إلى حاتم إيدار وفاتن هلال بك.

كما يشارك في المهرجان أيضا، الذي تفتتح دورته الثالثة بحفل رسمي ينطلق ابتداء من الخامسة زوالا، ويقدمه الإعلامي عماد النتيفي، زكرياء أورسام، خريج برنامج “ستاند آب”، على القناة الأولى، والذي سيقدم خلاله فقرة كوميدية.

وسيتم، بالمناسبة نفسها، تدشين معرض الصناعة والاقتصاد التضامني الاجتماعي، والاحتفاء ببعض رموز المقاومة وشيوخ المنطقة والتلاميذ المتفوقين، إضافة إلى تكريم ضيوف الشرف الحاضرين. ويتعلق الأمر بكل من الفنانين عاجل عبد الإله وعبد الرحمان بن زيدان والزوهرة نجوم ونعيمة إلياس وزهور السليماني والسعدية أزكون وبشرى أهريش وعبد الصمد مفتاح الخير ومحمود بلحسن ووسيلة صابحي وعتيقة بن زيدان.

وتقدم النسخة الحالية لجمهور إيموزار مرموشة، فرجة فنية غنية ومتنوعة عبر ليالي المهرجان الثلاث،يفتتح أولها الصوت الواعد عصام راي، فيما يحييها الفنان حاتم إدار والفنانة القديرة نجاة اعتابو، حسب ما جاء في بلاغ صحافي توصل به الموقع.

أما في الليلة الثانية، فيلتقي الجمهور مع الفنان رضا الطالياني وحوسي 46 إضافة إلى حسنية وعائشة مايا. لتختتم ليالي المهرجان، بحفل تحييه الفنانتان رشيدة طلال وخديجة أطلس، ليبقى مسك الختام “لمعلم” الكناوي المتميز حميد القصري.

وتفتتح ليالي المهرجان بلوحات تقدمها فرق الفولكلور الوطني من مختلف جهات المملكة، فيما يقود العزف الموسيقي المصاحب للفنانين المشاركين، المايسترو منتصر حمالا.

ولم تغفل النسخة الحالية، الجانب الأكاديمي، من خلال تأطير مركز الدراسات في الحكامة والتنمية الترابية ليوم دراسي في موضوع “الجماعات الترابية والتنمية” يوم السبت 31 غشت الجاري، لفائدة المجتمع المدني والمنتخبين والأطر بالجماعة وباقي  المهتمين. كما يعقد مرصد الالتقائية وحكامة الأعمال في نفس اليوم، لقاء حول “التشغيل الذاتي: رهانا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

يجدر بالذكر أن المهرجان من تنظيم جمعية “جميعا من أجل تنمية مرموشة”، بشراكة مع الجماعة الترابية لإيموزار مرموشة والمجلس الجهوي فاس مكناس والمجلس الإقليمي لبولمان ووزارة الثقافة والاتصال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*