تقرير: 58 في المائة من سكان العالم سيتمكنون من ولوج “5 جي” في أفق 2025

توقع تقرير حول رؤية الصناعة العالمية والتطور التكنولوجي والصناعي المرتقب في أفق 2025، أصدرته أخيرا مؤسسة “هواوي”، استنادا إلى العديد من البيانات والمعطيات والمواقف التي يتم فيها استخدام التكنولوجيات الذكية في العديد من القطاعات المختلفة، أن تغزو “الروبوتات” حياتنا، إذ تحفز التطورات في العلوم المادية والذكاء الاصطناعي والتقنيات الشبكية، أكثر من أي وقت مضى، على استخدام “الروبوتات” لقضاء الأعمال المنزلية والشخصية، حسب التقرير الذي تنبأ أن يصل انتشار استخدامها على مستوى العالم إلى 14 في المائة.

ويتوقع التقرير نفسه، أن يتم الاستغناء عن البحث في أفق 2025، إذ أن الأجهزة التي نستخدمها اليوم، مزودة بأجهزة استشعار بدأت بالفعل في توقع جميع احتياجاتنا. أما في المستقبل، فستبدأ عمليات البحث دون الضغط على الأزرار، مؤكدا أن 90 في المائة من مالكي الأجهزة الذكية سوف يستخدمون مساعدين شخصيين افتراضيين.

وحسب التقرير نفسه، ستبدأ أنظمة النقل الذكية في ربط الأشخاص، وكذلك السيارات والبنية التحتية، وبالتالي تجنب الازدحام وتشجيع الاستجابة لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى التي ستسهل الحياة للجميع، مشيرا إلى أن 15 في المائة من المركبات سوف تكون مجهزة بتكنولوجيا مستقلة.

وأكد التقرير الانتشار السريع لتقنية الجيل الخامس التي أصبح تعميمها اليوم أسرع بكثير من أي جيل سابق من الاتصال اللاسلكي. وجاء فيه “لا تزال إمكانات استخدام هذه التكنولوجيا للأفراد والشركات والمجتمع هائلة. إن ما لا يقل عن 58 في المائة من سكان العالم سيتمكنون قريبا من الوصول إلى الجيل الخامس.

أما بالنسبة إلى الحكامة الرقمية العالمية، فأكد التقرير أن التقدم التكنولوجي يقابله الآن تقدم التكنولوجيا الرقمية من خلال العديد من معايير البيانات المشتركة والعديد من مبادئ الاستخدام المعتمدة على البيانات، متوقعا أن يصل الحجم السنوي للبيانات العالمية إلى 1000 مليار “جيغابايت”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*