كندا تسهل إجراءات الدراسة للطلاب السينغاليين والمغاربة

سينضم كل من السينغال والمغرب إلى 5 دول أخرى مؤهلة لبرنامج الطلاب المباشر.

سيتمكن الطلاب من السينغال والمغرب الذين يرغبون متابعة في الدراسة في كندا من الاستفادة من برنامج يعجل بمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة الدراسة.

يتيح هذا البرنامج للطلاب المؤهلين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة عبر الإنترنت. مدة المعالجة لمعظم تطبيقات البرنامج هي 20 يومًا، لكن بعضها قد يستغرق وقتًا أطول.

في 9 سبتمبر 2019، سينضم الطلاب من السينغال والمغرب إلى قائمة البلدان المؤهلة التي يمكن أن تتقدم بطلب في هذا الإطار. وتشمل هذه القائمة أيضا الهند والصين والفلبين وفيتنام وباكستان.

إن توسيع برنامج الطلب المباشر الخاص بالطلبة ليشمل السينغال والمغرب يندرج في إطار استراتيجية الحكومة الفدرالية للهجرة الفرنكوفونية والتي تهدف إلى تشجيع الشباب الفرنكفونيين على الدراسة في كندا. كما يدعم استراتيجية التعليم الدولي 2019ـ2024 من خلال جذب الطلاب من مجموعة أكثر تنوعا من البلدان: “إن مجتمع كندا المتنوع والمضياف، ومؤسساتها التعليمية عالية الجودة، وفرص العمل أو الهجرة بعد التخرج جعلت من كندا وجهة مفضلة للطلاب في جميع أنحاء العالم” على حد قول أحمد حسين، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا. والذي تابع قائلا: “من خلال توسيع هذا البرنامج ليشمل مجموعة أوسع من الطلاب المحتملين، فإننا نحسن الفوائد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية الهائلة التي يمنحها للطلاب الدوليون“.

تم إطلاق برنامج الطلب المباشر للطبة في عام 2018، وهو نفس العام الذي أصبح فيه حوالي 54.000 طالب سابق مقيمين بشكل دائم في كندا.

الطلاب الأجانب في وضع جيد للاستفادة من نظام الدخول السريع

نظام الدخول السريع هو المصدر الرئيسي للعمال الأجانب المهرة في كندا. يتم تجميع ملفات المرشحين المؤهلين إلى ويتم تصنيفها باستخدام نظام للتصنيف يمنح النقاط بناءً على إمكانات المرشحين للنجاح في كندا.

هذا النظام يعتمد أيضًا على الديبلومات الكندية التي تم الحصول عليها وكذا على خبرة العمل في كندا، وهذا هو ما يجعل الخريجين الأجانب في وضع جيد لتلقي دعوة للإقامة الدائمة من خلال نظام الدخول السريع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*