بنبركة يعود إلى السينما ب”رمل ونار”

يعرض في القاعات الوطنية، ابتداء من 2 أكتوبر المقبل، الفيلم الجديد للمخرج المغربي سهيل بنبركة، تحت عنوان “من رمل ونار… الحلم المستحيل”، وهو الفيلم الذي يعود من خلاله بنبركة، إلى شاشة السينما بعد غياب سنوات طويلة.

ويقوم ببطولة الفيلم، الذي يعرض أمام الصحافة الوطنية يوم الأربعاء المقبل بالمركب السينمائي “ميغاراما” بالدار البيضاء، مجموعة من الفنانين المغاربة والأجانب، من بينهم النجم الإسباني رودولفو سانشو والممثلة الإسبانية ماريزا باريديس والنجمة الإيطالية كارولينا كريسينتيني والممثل الإيطالي جيانكارلو جيانيني، إضافة إلى الفنانين المغاربة حميد باسكيط ومحمد العزوزي وجمال العبابسي وكمال موماد.

ومن المتوقع أن يعرض الفيلم، الذي هو إنتاج مغربي إيطالي ضخم، يوزع من طرف شركة “كنال 4″، بأكثر من 40 دولة، كما تحتضنه مجموعة من القاعات السينمائية الوطنية بكل من الدار البيضاء والرباط وطنجة ومراكش وفاس وتطوان.

وتدور قصة الفيلم، الذي تم تصوير أحداثه بين إيطاليا والمغرب وبريطانيا، حول المغامرات الاستثنائية لشخصية تاريخية مثيرة للجدل هي دومينغو بديا، الملقب بعلي باي العباسي، وهي شخصية أسطورية تنتمي إلى القرن 18، كان جاسوسا ومغامرا ومستشرقا وفلكيا وفيلسوفا متمكنا من عدة لغات وملما بالقوانين الشائعة في ذلك الوقت، وهي الشخصية التي يتم نقلها لأول مرة على الشاشة، حسب بلاغ توصل به الموقع.

ويتناول الفيلم نفسه، عددا من المواضيع الساخنة مثل المؤامرات والحروب الهمجية والتعصب الديني وتحدي القيم الغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*