رضى حدوي: ورثت حب الموسيقى من عائلتي

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من برنامجه “نايضة في هوليوود”، الموسيقي والفنان المغربي رضى حدوي، واحد من المنتجين الموسيقيين في فيلم “سبايدرمان” الشهير. 

تحدث رضى لسيمو عن حبه للفن وبداياته في عالمه، وقال في حواره معه “ورثت حب الموسيقى من العائلة. فأختي الكبرى كانت تعزف البيانو وترقص الباليه في حين أن أختي الصغرى كانت تغني. بدأت الغناء والعزف على الغيتار في سن العاشرة، وكنت أعزف وأغني المقطوعات التي تعجبني ثم أضعها على الأنترنت. وحين لمست التفاعل الكبير مع تلك الأغاني بدأت التعامل مع الموسيقى بجدية أكثر. أصبحت أغني في المناسبات والحفلات سواء في المغرب أو في فرنسا، كما بدأت أغاني تمر في الإذاعات”. 

حين حصل رضى على شهادة الباكالوريا سافر إلى باريس من أجل دراسة الهندسة المعمارية، لكنه لم يجد نفسه فيها، مثلما قال في حواره مع سيمو، فقرر دراسة الموسيقى وحصل على منحة أتاحت له دراسة ما يحب في الولايات المتحدة الأمريكية. 

عرف رضى ب”الكوفر” الذي أبدعه لإحدى أغاني الفنان الكبير فيل كولينز، بعد أن وظف فيها اللمسة المغربية الشرقية، وأغناها بإيقاعات العود الطربية، لكن، رغم أداءه الجيد وصوته الجميل، يحب رضى الإنتاج الموسيقي مثلما أكد لسيمو في حواره حين قال “بطبعي لا أحب النجومية والأضواء. وأستمتع بالإنتاج الموسيقي كثيرا. المهم بالنسبة لي هي جودة العمل. يمكنني أن أنتج وأغني لنفسي قطعا أشعر أنني سأبدع فيها، لكن إذا شعرت أن مغنيا آخر قد يغنيها أفضل مني، أقدمها له، لأن أهم شيء بالنسبة لي هي الجودة والإتقان”. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*