مينة بينبين: كل يوم أتعلم الجديد من والدي

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من برنامجه “نايضة في هوليوود”، المصممة مينة بينبين، أصغر مصممة أزياء في هوليوود، والتي حذت الرحال في سان دييغو الأمريكية سنة 2013، قبل أن تنتقل بعدها بسنة إلى لوس أنجلس من أجل الدراسة، وهي المدينة التي جعلتها تحب عالم الموضة لأنها عاصمة الفن والأزياء في هوليوود.

واعتبرت مينة، في حديثها مع سيمو، أن التشكيلات التي تقدمها هي تشكيلات عصرية تواكب الموضة، كما أنها صالحة لجميع النساء بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم، سواء كانوا مغربيات أم أجنبيات.

أما بالنسبة إلى عرض الأزياء الذي نظمته تحت عنوان “مراكش”، فأوضحت مينة قائلة “كنت أرغب دائما في أن يزور أصدقائي ومعارفي في الولايات المتحدة الأمريكية مدينة مراكش. بدل ذلك، نقلت مراكش إلى عقر دارهم من خلال هذا العرض الذي نقل الأجواء المراكشية مائة بالمائة… لقد كانت تجربة جميلة”.

وعن اللمسة المغربية في أزيائها، قالت مينة إنها حاضرة، مضيفة أن الأمريكيين والأجانب عموما يحبونها. “تشكيلاتي تناسب المرأة العصرية، لكن الأثواب التي أستعملها مغربية أنتقيها من عمق المدينة القديمة لمراكش، كما أتعامل في الخياطة مع المعلمين المغاربة”، تقول.

وبخصوص كيفية توفيقها بين الدراسة واشتغالها في مجال الأزياء، قالت مينة: “الدراسات العليا ليست سهلة، لكنني أستطيع التوفيق بينها وبين عملي في الموضة، لأنني، بكل بساطة، أتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كل شيء ممكن. أشتغل في مجال الأزياء نهارا وأدرس تدبير المقاولات مساء. وبالنهار أطبق ما درسته في المساء”.

أما عن علاقتها بوالدها الكاتب والفنان التشكيلي ماحي بينبين، فأكدت مينة أنها تعلمت منها الكثير. وأضافت في حوارها مع سيمو “أرافقه إلى ورشته كثيرا وأرسم معه. كل ما وصلت له اليوم كان بفضله. وكل يوم يمر أتعلم منه الجديد”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*