ماني: العمل والطموح والموهبة أسباب النجاح

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من حلقات برنامجه “نايضة في هوليوود” المنتج المغربي العالمي نور الدين الدحماني، المعروف ب”ماني”، والذي جاء إلى أمريكا قادما إليها من تاونات، ليصبح اليوم مدير أعمال عدد كبير من المشاهير الأمريكيين. 

حكى ماني لسيمو كيف وصل إلى لوس أنجلس سنة 1970، بهدف توسيع شبكة معارفه، وتحقيق حلمه الأمريكي، وكيف استطاع أن يشتغل مع فنانين كبار أمثال فيل كولينز وستيفي ووندر وجون بول غوتيي، الذي عمل معه في العديد من عروض الأزياء مع علامة “ديور”. 

وعن الكيفية التي استطاع من خلالها أن يصل إلى ما وصل إليه اليوم، يقول ماني “الأمر في غاية البساطة. هنا في أمريكا، أي عمل تقوم به، تتقاضى عليه أجرا. إضافة طبعا إلى أن الجميع يمد لك يد المساعدة ويشجعك. يكفي أن تكون إنسانا دقيقا وتحترم الوقت والمواعيد وتكون لديك مهارة الاستماع، من أجل أن تفهم ما يحتاجه منك الآخر”.

وعن شركته المختصة في إدارة أعمال الفنانين، قال ماني إنه أسسها في البداية بنيويورك قبل أن ينقلها إلى ميامي، حيث يقطن عدد كبير من النجوم، ولأنها تعتبر جسرا بين أمريكا وأوروبا، مؤكدا أنه يعتزم فتح فرع تابع لها بهونغ كونغ، لأنها سوق خصبة، ولأنها تمثل المستقبل. 

أما تحوله إلى الإنتاج السينمائي، فاعتبر ماني الأمر مغامرة جديدة دخلها بالصدفة، بعد أن طلب منه بعض المنتجين إنجاز الموسيقى التصويرية لأفلامهم، ثم اشتغل مع الممثل فاريل ويليامز الذي اقترح عليه الإشراف على الموسيقى التصويرية لأحد أعماله، ليبدأ اهتمامه بالسينما ويقرر إنتاج أول أفلامه “ذي هانغ” بشراكة مع جو دافيدسون (فاينال ديستينيشن) ولوغوس (أفلام هيتمان وهيل بوي وبليد). وهو اليوم بصدد الاشتغال على فيلمين، الأول حول الهجرة اللاتينية في الولايات المتحدة الأمريكية، والثاني حول أحياء السود والانتماء العرقي في أمريكا، وهو الفيلم الذي سيشارك في بطولته فاريل ويليامز وجيمس فوكس ومايكل كي ويليامز.

وتحدث ماني عن علاقة الصداقة التي جمعته بالمغني والنجم سنوب دوغ، منذ عشرين سنة، إذ كان أول مدير أعمال نظم له حفلات في أوربا، قبل أن ينظم له حفلا بالمغرب، وبالضبط في مدينة مراكش التي أحبها كثيرا. “الصورة التي التقطها سنوب وهو يمتطي جملا ونشرها على إنستغرام جالت العالم كله”، يقول. 

كما تحدث ماني أيضا عن علاقته بفيليب لان، صاحب العلامة المشهورة عالميا، والذي يعمل مديرا فنيا لها، إذ قال إنه تعرف عليه قبل عشر سنوات في سان تروبي الفرنسية، حين كان برفقة باف دادي، ونشأ بينهما في البداية سوء تفاهم قبل أن يصبحا صديقين ويشتغلا معا في العديد من عروض الأزياء والحملات الدعائية.

وأوصى ماني، في نهاية حواره مع سيمو، الراغبين في النجاح داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بالتحلي لثلاث صفات أساسية، وهي حب العمل والطموح، إضافة إلى الموهبة طبعا. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*