غالي بنهيمة: اللمسة المغربية حاضرة في استقبالنا للزبناء

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من برنامجه نايضة في هوليوود، المغربي غالي بنهيمة، الذي غادر الدار البيضاء منذ حوالي 14 سنة، نحو الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تحقيق حلمه بالنجاح، ليصبح اليوم أشهر مدير مطعم في “أورانج كاوني”. 

تحدث غالي لسيمو عن بداياته قائلا “كنت أبلغ من العمر 23 سنة حين وصلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية. اشتغلت في البداية في الجناح المغربي لديزني وورلد، الذي كان مكونا من مطعم مغربي ومطعم للأكل السريع ومتجر. حين خيروني، اخترت المطعم المغربي لأنني كنت أحب هذا المجال وأملك فضولا كبيرا المزيد من التعرف عليه”. 

وأضاف بنهيمة، في اللقاء المصور مع بنبشير: “سبق أن درست في المغرب السياحة والفندقة. كما أنني كنت متعودا على ثقافة الخروج كل نهاية أسبوع مع والدي إلى المطعم. إضافة إلى ذلك، كان بيتنا نفسه يتحول إلى مطعم كبير تديره الوالدة وتستقبل فيه الأصدقاء والعائلة لتناول ما لذ وطاب من صنع يديها. لذلك أنا مستأنس بهذه الأجواء”. 

وبخصوص مطعم “فاكا” الذي يديره، قال غالي إنه مطعم إسباني فتح أبوابه في 2015، من أجل تقديم المطبخ الإسباني للأمريكيين والتعريف به، خاصة أن فكرتهم خاطئة عنه، فهم يخلطون بينه وبين المطعم المكسيكي، ويعتقدون أن الفاخيتاس والتاكوس وغيره أكلات إسبانية. 

ويضيف جوابا عن سؤال سيمو حول السبب الذي جعله لا يختار مطعما مغربيا، أن الأمريكيين يعرفون المطبخ المغربي جيدا، أكثر من الإسباني، إضافة إلى أنه أراد أن يقدم شيئا مختلفا ومثيرا ومجهولا بالنسبة إليهم. لكنه أكد أن اللمسة المغربية حاضرة بقوة من خلال حرارة الاستقبال والترحيب. “نستقبل زبنائنا كما لو كانوا ضيوفا لدينا في المنزل”، يقول، ثم يضيف “يتحول الزبائن إلى أصدقاء، ثم يصيرون مثل العائلة. هذا هو سرنا”. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*