عتيق بنشيكر… الإعلامي الشاعر

عتيق بنشيكر هو واحد من أشهر الإعلاميين المغاربة وأكثرهم تقديرا لدى الجمهور. قدم العديد من البرامج التي تخرج منها عدد من نجوم الساحة الفنية اليوم، من بينها “نجوم الغد” و”نجوم ونجوم” إضافة إلى برامج فنية وسهرات غنائية مثل “نغم عربي” و”نغم الشباب” و”شارع الأنس” و”السهرة لكم”، إلى جانب برنامجي “تكريم” و”مسار” التي كرمت العديد من الوجوه الفنية البارزة. وهو اليوم بصدد الإعداد لبرنامج جديد سيقدمه على شاشة القناة المغربية الثانية، اختار له عنوانا مبدئيا “زرعوا فأكلنا ونزرع فيأكلون”. 

عمل عتيق بنشيكر في بداياته في الإذاعة الوطنية مقدما للأخبار ومذيع ربط، بعد أن جعل من الصحافة مهنته، رغم أنه كان يملك صوتا جميلا يؤهله لأن يكون مطربا، وعرف بحسن تجويده للقرآن، هو الذي قضى أربع سنوات في رابطة المجودين بالرباط. 

ولد عتيق بالمدينة القديمة للعاصمة الرباط، وبالضبط في حي المرسى بالأوداية. كان ذلك سنة 1960. تلقى منذ صغره تربية دينية وحصل على شهادة من دار القرآن سنة 1978، وشارك في العديد من مهرجانات التجويد داخل وخارج المغرب قبل أن يحصل على الإجازة في الأدب العربي. 

انضم إلى الإذاعة الوطنية في الثمانينات واشتغل إلى جانب كبارها قبل أن يلتحق بالتلفزة المغربية سنة 1984، التي قدم على شاشتها برنامجه “على ضفاف الأنهار”. بعدها قضى سنة في التدريب التلفزيوني الاحترافي بالمعهد الوطني للعلوم السمعية البصرية قبل أن يلتحق بعده بالقناة الثانية، التي ظل يطل من على شاشتها إلى اليوم ، مقدما مخضرما لأشهر برامجها الفنية، التي تميز في تقديمها بلغته العربية الفصحى وصوته الجهوري وأسلوبه الشاعري. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*