كزينا عويطة: فخورة بوالدي وشاكرة لدعم والدتي

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقته الجديدة من برنامجه الناجح “نايضة في هوليوود”، الذي يقدمه على شاشة موقع 360 في نسخته العربية، المغنية المتميزة كزينا عويطة، ابنة العداء العالمي والبطل المغربي سعيد اعويطة، التي تعود أصولها إلى الدار البيضاء رغم أنها كبرت وترعرعت في أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وعن السر في اختيار اسم كزينا بدل اسمها الحقيقي زينة، قالت إنها استوحته من المحاربة الشهيرة “كزينا”، لأنها أرادت أن تكون محاربة مثلها، في مجال الفن والغناء. 

تحدثت كزينا لسيمو عن طفولتها، حين كانت ترغب في أن تصبح عارضة أزياء أو ممثلة، وكيف أن والدتها شجعتها على دخول عالم الغناء بعدما اكتشفت موهبتها وهي تغني لأديل، وحرك صوتها مشاعرها، إلى درجة البكاء. 

في سن 17، شاركت كزينا في مسابقة للجمال وحظيت بلقب “ميس هيوستن” في 2017، ومثل كل حاصلة على اللقب، كان عليها أن تختار قضيتها، التي لم تكن سوى الدفاع عن النساء ضحايا التحرش والاشتغال مع العديد من المنظمات الحقوقية من أجل التحسيس بالقضية. 

غنت كزينا أغنية عن المغرب من أجل التعريف ببلدها لدى الأمريكيين الذين يجهل عدد كبير منهم كل شيء عنه، مثلما أكدت في حوارها مع سيمو، مضيفة ” بعضهم يعتقد أننا ما زلنا ننتقل على ظهور الجمال”. 

وفي جوابها عن سؤال سيمو حول إن كان اسم والدها البطل المعروف ساعدها في مسارها، قالت كزينا: “أنا فخورة بوالدي. لكن مساري مختلف تماما عن مساره. هو عداء وأنا مغنية. والدي يتابعني ويشجعني. ووالدتي شجعت والدي مثلما تشجعني اليوم لأحقق أحلامي. أريد أن أشكر والدتي لأنها داعمتي الأولى”. 

كزينا أنهت الاشتغال أخيرا على ألبومها الذي يتضمن عشر أغاني، وهو الألبوم الذي قالت عنه لسيمو إنها تعبت واشتغلت فيه كثيرا ليخرج إلى الوجود. وأضافت “أفرح كثيرا حين أسمع أغاني الألبوم. إنه عمل مجنون”. 

أما عن نصيحتها للراغبين في الوصول إلى النجاح في الولايات المتحدة الأمريكية فقالت “أولا الدراسة، ثم الغناء، وشكر الله والدعاء كثيرا”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*