شركة إسرائيلية تطور علاجا للسكري

أعلنت شركة “بيتالين ثيرابيوتكس” الإسرائيلية، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، الذي احتفل به العالم قبل أسابيع، توصلها إلى براءة اختراع عالمية تطور مادة الأنسولين وتحفظها في الجسم، من خلال تطوير بنكرياس مهندس بيولوجيا ومتناهي الصغر، قادر على حفظ مستويات كافية من الأنسولين الضرورية لمرضى السكري في الجسم بصورة مستديمة، وهو الإنجاز الذي يمكن، في حال ثبوت نجاعته، من شفاء السكري الأحادي والسكري من النوع الثاني.

وأكدت الشركة، في إعلانها الذي نشرته صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على “فيسبوك”، وهي الصفحة التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن استقبال العضو المهندس حديثا داخل الجسم يستغرق ما بين ثلاثة وخمسة أيام ليباشر إنتاج الأنسولين.

ويعتبر السكري من بين الأمراض المزمنة والقاتلة. ويطلق عليه الخبراء القاتل الصامت، لأن العديد من المصابين به يجهلون مرضهم. وقد تخطت أعداد المصابين بالسكري عبر العالم 422 مليون مواطن في 2014، حسب الأرقام التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، والتي أكدت في تقرير لها أن معدل الانتشار العالمي للسكري يتضاعف منذ عام 1980، إذ ارتفع من 4.7 في المائة ليصل إلى 8.5 في المائة لدى البالغين. أما في عام 2017، فبلغ عدد المصابين بالداء 600 مليون شخص، 83 مليون منهم يوجدون في الشرق الأوسط، حسب إحصاءات للاتحاد الدولي للسكري.

وحسب توقعات منظمة الصحة العالمية، فمن المنتظر أن يكون السكري أول مسبب للوفاة في غضون 2030.

ويتسبب “القاتل الصامت” في أمراض القلب والشرايين والكلي والعمى، كما يؤدي في بعض الحالات إلى بتر الأعضاء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*