نبيل عيوش و مريم توزاني و ترشيح الفيلم المغربي “آدم” للمشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار

يشارك كل من المخرج نبيل عيوش والممثلة مريم توزاني في مهرجان مراكش السينمائي لحضور عرض فيلم “آدم” يوم الثلاثاء. الفيلم الذي كتبته مريم توزاني بالتعاون مع عيوش، منتج الفيلم.  وتم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم روائي دولي في النسخة الـ 92 لحفل توزيع جوائز الأوسكار.

و كان العرض الاول ل”آدم”  في مهرجان “كان” ، وحصل على 16 جائزة في مهرجانات كبرى ، وتم بيع الفيلم من طرف “فيلم بوتيك”  لأكثر من 15 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وبنلوكس وأستراليا واليابان وإيطاليا وإسبانيا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل.

و تدورقصة الفيلم، الذي هو من بطولة لبنى آزبل ونيسرين الراضي ، حول لقاء بالدار البيضاء بين سامية ، وهي امرأة شابة حامل  وعبلة ، أرملة مع ابنتها البالغة من العمر ثماني سنوات، سيغير حياتهما .

و صرحت مريم توزاني على أن  الفيلم مستلهم من صداقتها مع امرأة حامل غير متزوجة في طنجة.

و تقوم كل من توزاني و عيوش ، بالاشتراك مع غيتة القاسار ، باستكمال الكتابة النصية لـ “بلاك اوت” ، وهي عبارة عن مسلسل درامي لقضية اجتماعية، و التي تقع على حدود أوروبا وأفريقيا في سبتة وما حولها.

كانت السلسلة واحدة من 16 مشروعًا دراميًا تم عرضه في شهر أبريل في مسابقة “ام اب تف ان ديفولوبمنت” ، حيث كانت واحدة من الفائزين الثلاثة الرئيسيين بالجوائز. من المقرر أن يبدأ التصوير الرئيسي في أبريل 2020.

يقع انقطاع التيار الكهربائي  في سبتة، في شمال المغرب ، مما تسبب في فشل الحاجز المكهرب واندفاع الآلاف من المهاجرين إلى المدينة.

كل حلقة تركز على الشخصية الرئيسية. ومن بين الشخصيات بيلار دي لا بارسا ، الضابط العام في جواردا سيفيل في سبتة ، وثيالي ، وهي جندية نيجيرية ، وأوا ، وهي امرأة سنغالية ، تحاول إنقاذ شقيقتها الصغرى المحاصرة في مشكلة دعارة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*