هل يكون لقب “ذو فويس” مغربيا؟

أوشك المشاركون المغاربة في برنامج “ذو فويس” الذي يعرض على مجموعة قنوات “إم بي سي”، على الفوز بلقب البرنامج، بعد أن تمكن مشاركان مغربيان هما رضوان الأسمر، من فريق سميرة سعيد، وفهد مفتخر، من فريق محمد حماقي، من التأهل إلى منافسات العرض النهائي للموسم الخامس من البرنامج العالمي، في صيغته العربية، بعد تصويت الجمهور عليهما، إلى جانب المشارك التونسي مهدي عياشي، من فريق راغب علامة وإيمان عبد الغني من فريق أحلام.

وأدى رضوان الأسمر، خلال الحلقة الأخيرة من البرنامج، موالا من الفولكلور المغربي، أتبعه بأغنية “ديدي” للشاب خالد، وهو ما جعل مدربته سميرة سعيد تثني على الخلطة الغنائية المميزة التي قدمها على المسرح، وهو ما أيدها فيه الجمهور الذي صوت لصالح المرشح المغربي ليرافقها إلى الحلقة الختامية، في حين اختار فهد مفتخر، خلطة غنائية تجمع بين الغربي والشرقي، وهما اللونان اللذان يتقن أداءهما، إذ غنى مقطعا من أغنية “صبية” لأسماء لمنور، ومقطعا من أغنية “إينت نوبادي Ain’t Nobody لشاكا خان، فأشاد مدربه محمد حماقي على تميزه، قبل أن يحصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور ضمن فريقه، أهلته إلى المنافسة على اللقب.

ومع انطلاق العرض ما قبل الأخير للبرنامج الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية من جميع أنحاء العالم العربي، ومن طرف العرب المقيمين بالخارج، كان المشتركون الثمانية ميشال شلهوب ومهدي عياشي من فريق راغب، ورباب ناجد وإيمان عبد الغني من فريق أحلام، وفهد مفتخر ويمان الحاج من فريق حماقي وسندي لطي ورضوان الأسمر من فريق سميرة، يترقبون بحذر مرورهم على المسرح، على اعتبار أنه يحدد هوية المتأهل من بينهم إلى النهائيات، من خلال تنافس اثنين من المشتركين في كل فريق. ومثلهم كان النجوم والمدربون الأربعة راغب علامة وأحلام ومحمد حماقي وسميرة سعيد، يستمعون ويكتفون بإبداء آرائهم بأداء المواهب قبيل إعلان النتائج تباعا، بعدما أعطوهم من خبرتهم طيلة الفترة الماضية واستفادوا من نصائحهم.

وقد سبق للمغرب أن فاز بلقب الموسم الأول من برنامج “ذو فويس” من خلال المشارك مراد البوريقي. وهو الموسم نفسه الذي تخرجت منه أصوات مغربية عديدة صنعت مسارا متميزا لها في الساحة الفنية المغربية، من بينهم محمد عدلي وفريد غنام ولمياء الزايدي…

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*