ليلى الدكالي… رئيسة المقاولات

هي ابنة الدار البيضاء. ولدت لعائلة ذات تاريخ طويل في مجال التجارة و”البزنس”. فكان من الطبيعي أن تهتم الابنة بدراسة كل ما له علاقة بالتدبير والتسيير، من أجل أن تكون أهلا لتسيير المقاولة العائلية. 

تابعت ليلى الدكالي دراستها بفرنسا، مثلها في ذلك مثل جل بنات وشباب العائلات الكبيرة والغنية، فكانت أولى محطاتها بجامعة تولوز حيث حصلت على دبلوم في الإدارة والتسيير قبل أن تنضم إلى صفوف جامعة باريس ثم السوربون، لتعميق الدراسة وتعزيز الشهادات في العلاقات الدولية وفي التدبير. 

انخرطت ليلى الدكالي، باكرا، في صفوف الجمعيات المناضلة من أجل حقوق المرأة والمساواة مع الرجل، قبل أن تأخذ على عاتقها مهمة تسيير مقاولة العائلة، والتي تشتغل في مجال صناعة المواد الغذائية والتجارة، قبل أن تدخل إلى المغرب ماركة “فرانشيز” باريسية. 

ناضلت الدكالي سنوات داخل جمعية النساء المقاولات بالمغرب، وشغلت لمدة طويلة منصب نائبة الرئيسة ورئيسة لجنة التواصل، لذلك كانت ثقة زميلاتها فيها كبيرة لتولي منصب الرئيسة، الذي تنافست فيه مع نفسها، بعد أن كانت مرشحة وحيدة، واستطاعت بفضل علاقات الثقة والود التي ربطتها مع المقاولات لسنوات، أن تفوز ب99 في المائة من الأصوات، مما أهلها لمنصب رئيسة جمعية النساء المقاولات (afem)، للفترة من 2019 إلى 2022. وهي الانتخابات التي مرت قبل أيام وجرت أطوارها في مقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*