رشيد علالي… نجم “الشو”

رشيد العلالي هو نجم برامج “الشو” في التلفزيون المغربي بامتياز. استطاع، في ظرف سنوات وجيزة، أن يصبح وجها إعلاميا بارزا في القناة الثانية المغربية، يتابعه الجمهور، وتحظى برامجه بنسب مشاهدة عالية. 

بدأ رشيد علالي، الذي ولد في مدينة الدار البيضاء سنة 1982، مساره المهني في مجال الإضحاك والكوميديا والبرامج الفكاهية، ومن خلالها استطاع أن يدخل قلوب المشاهدين، بفضل خفة دمه ووسامته وقدرته على رسم الابتسامة على الوجوه، خاصة حين تقليده لبعض الشخصيات المعروفة. 

تعرف عليه المغاربة من خلال برنامج “عالم فريد” سنة 2004، وهو واحد من أشهر برامج الأطفال على قناة “دوزيم”، وهو البرنامج الذي كان يشارك في إحدى فقراته وكانت تقدمه الإعلامية المتميزة بشرى شرف. بعدها، سينتقل علالي إلى برنامج الكاميرا الخفية، الذي يعد واحدا من أكثر البرامج التي يتقنها ويبدعها. وعرفت برامجه “كاميرا النجوم” و”ستار أكاذيبي” نجاحا كبيرا لدى الجمهور المغربي، مثلما شكل هو وصديقه وزميله هشام مسرار ثنائيا ناجحا، قبل أن تفترق بهما السبل، كل في برنامجه. 

شارك رشيد علالي في تنشيط برنامج الشباب “أجيال”، كما قدم ذات رمضان برنامج الكاميرا الخفية “طاكسي 36″، إضافة إلى برنامجه “تكبر وتنسى”، كما قدم “الكاميرا شو” و”جزيرة الكنز”، لكن برنامجه الأكثر شهرة ونجاحا ظل هو “رشيد شو”، الذي استضاف على مدار أجزاءه المتعددة، نجوما من المغرب والعالم العربي والعالم، حاورهم بطريقته الخفيفة والطريفة، وأظهرهم للمشاهدين بوجوه أخرى، أكثر قربا وواقعية، قبل أن ينتقل إلى الوجوه المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي، ويصبح الإعلامي الأكثر إثارة للجدل داخل الساحة الإعلامية، بين محب لأسلوبه، ومنتقد لطريقته الاستسهالية في إعداد المحتوى واختيار الضيوف. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*