هشام بنمبارك: والدتي امرأة حالمة وأنا حققت حلمها

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من برنامجه “نايضة في هوليوود”، الذي يعده ويقدمه على موقع “360”، المصمم المغربي هشام بنمبارك، ابن مدينة فاس، الذي هاجر مع والدته إلى إيطاليا، وعمره لا يتجاوز خمس سنوات، ولم يكن في جعبتهما فلس واحد. 

وحكى بنمبارك، في حواره مع سيمو، عن المعاناة التي تكبدتها والدته من أجل تعليمه وتربيته وضمان مستقبل جيد له. وقال “والدتي كانت امرأة حالمة. كانت تحلم دائما بأن يكون لي شأن كبير في المستقبل. وكانت تحرم نفسها من كل شيء من أجلي. والحمد لله أنني استطعت اليوم أن أحقق حلمها وأصبح ما أنا عليه اليوم”. 

وعن السر وراء تسمية علامته “بنهارت”، قال هشام بنمبارك، إنه اختار الجزء الأول من كنيته “بن” وأضاف إليه “هارت”، التي تعني قلب باللغة الإنجليزية، ليظل يتذكر دائما أن قلبه توقف عن النبض، بسبب سكتة قلبية، قبل أن يعود من جديد إلى الحياة. يتذكر قائلا “كنت لاعب كرة قدم. وكنت أحب الرياضة ولا أدخن ولا أشرب الكحول. لكنني سقطت ذات مرة بسبب سكتة قلبية قبل أن يتم إسعافي في المستشفى الذي مكثت فيه مدة سبعة أشهر، وحيث قمت بعملية زرع قلب جديد”. 

وتعتبر علامة بنمبارك، التي أسسها في 2011، في فلورنسا الإيطالية، من أشهر العلامات الموجودة بالمدينة، إلى درجة أن الحكومة الإيطالية، حين أرادت أن تمنح هدية للرئيس الأمريكي السابق باراكا أوباما بمناسبة زيارته للبلد، اختارت هدية من متجر “بنهارت”. يقول هشام عن لقاءه بالرئيس الأمريكي باراكا أوباما “انتابني إحساس غريب حين التقيته. كيف لا وهو الرئيس الذي غير العالم، والمهاجر الذي استطاع أن يصبح رئيسا لأقوى دولة في العالم. إنه منحنا الأمل في إمكانية تحقيق الحلم. لقد كان فرحا بي، وارتدى جاكيتا من تصميمي والتقطنا صورة معا. وحرصت أن أخبره أنني أحترم فيه أوباما الإنسان أكثر من الرئيس، وهو ما أعجبه كثيرا”. 

ولم يكن أوباما وحده الذي ارتدى من المشاهير تصميما يحمل علامة “بنهارت”، بل عدد كبير منهم، من بينهم أمير قطر السابق الشيخ حمد آل ثاني الذي سبق أن استضافه في الدوحة ثم في قصره بمراكش، ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو وزميله صامويل إيتو والملاكم العالمي مايك تايسن، مثلما أكد بنمبارك في حديثه إلى سيمو، مضيفا “أفرح أيضا بالأشخاص العاديين، وليس بالمشاهير فقط. أهم شيء هو أن تسمع كلمة برافو”. 

وكان من بين المعجبين بالعلامة الممثلة الأمريكية كاثرين كيلي لانغ، بطلة المسلسل العالمي “طوب موديلز”، والتي فتحت بشراكة مع هشام، متجرا تابعا للعلامة في بيفرلي هيلز. يحكي بنمبارك عن هذه التجربة قائلا: “زارتني كاثرين في محلي بفلورنسا، وأتذكر أنها بمجرد دخولها قالت “واو”… وقد تحولت صيحة الإعجاب إلى واقع. إذ اقترحت علي فكرة افتتاح فرع في بيفرلي هيلز، فأجبتها، لم لا. وهكذا كان”. 

كاثرين، التي كانت حاضرة في الحوار مع سيمو ، أكدت بدورها، أنها أعجبت كثيرا بالمتجر في المرة الأولى التي رأته فيها، خاصة أن كل شيء مصنوع بإتقان كبير، من الأحذية والأحزمة إلى الحقائب والجاكيتات. “كلها صنعت بجلد ذي جودة عالية وبمهارة فائقة”، تقول. 

وعن نصيحته للشباب الراغب في النجاح، قال بنمبارك، “يجب أن يعرفوا كيف يحلمون وبماذا يحلمون. إضافة إلى التعب وبذل المجهود”. وختم قائلا “النية فالقلب والحلم فالراس والكمال على الله”. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*