“الرياضة لكل النساء” بمناطق الجنوب

سيكون لنساء الجنوب، وعدد من الجمعيات النسائية في الجهات الجنوبية الثلاث للمغرب، موعد مع النسخة الثالثة من برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة”، الذي تنظمه مؤسسة “فوسبوكراع”، بشراكة مع جمعية “لاغون الداخلة”، ضمن برنامج يتضمن ثلاث محطات تدريبية بكلميم والعيون والداخلة، إضافة إلى مسابقة بين الجهات تحتضنها الداخلة نهاية يناير الجاري، قبل أن يتوج هذا البرنامج بمشاركة الفرق المتأهلة في المسابقة الرياضية التضامنية الصحراوية في فبراير المقبل.

وبعد المحطة التدريبية الأولى التي انطلقت في 4 و 5 يناير الجاري بكلميم، ومحطة العيون في 10 و 11 يناير الجاري، يأتي الدور على مدينة الداخلة في 23 و 24 يناير الجاري.
ويتيح هذا البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه مدرب محترف، الفرصة للمشاركات لتطوير مهاراتهن القيادية من خلال حصص للتوعية بالرياضة وقيمها، واكتشاف فوائد التغذية الجيدة وتعزيز الانفتاح على التضامن الاجتماعي. وتختتم كل ورشة بمنافسة رياضية على شكل فريق ثنائي، على أن تختار الفرق الفائزة في هذه المراحل التمهيدية دعم إحدى القضايا النسائية أو الجمعيات في مسابقة النساء الجهوية. وسيتم بعد ذلك انتقاء خمس أفضل فرق، من أجل المشاركة في “الصحراوية”، السباق الرياضي النسائي التضامني الدولي الذي سينظم بالداخلة في فبراير المقبل.

ويحقق برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة” مع توالي السنوات، تقدما هاما، ويكشف عن المواهب الرياضية النسائية بالجهات الجنوبية، خاصة أن النسختان السابقتان من البرنامج عرفتا مشاركة ما يقرب من 320 مستفيدة من الجهات الثلاث، إذ شاركت 16 شابة من البرنامج في تحدي “الصحراوية” خلال نسختي 2018 و2019. وفي 2019، تمكنت ثلاث فرق مشاركة من إنهاء مسابقة “الصحراوية” ضمن المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام، كما تمكن فريق يمثل العيون من الحصول على المركز الثاني في هذه المسابقة.

وتم إطلاق برنامج “الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة”، من قبل مؤسسة “فوسبوكراع” في 2017 لتعزيز ريادة النساء وتكريس قيم التضامن الاجتماعي من خلال الرياضة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*