ريموند والحمداوية وبوريقي في “صوت التسامح”

يستضيف المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، غدا السبت 25 يناير 2020، حفلا خيريا فنيا، تحت عنوان “الأغنية المغربية، صوت التسامح”، بمشاركة عدد من الفنانين المرموقين، يعتبرون خير سفراء للمغرب، ينشرون ثقافته وتراثه الفني في مختلف المهرجانات التي يشاركون فيها.

وتهدف هذه التظاهرة الفنية، في دورتها الأولى، المنظمة من طرف جمعية “موروكان ميلينيوم ليدرز”، إلى إشاعة ثقافة الاختلاف والتعايش والتسامح وقبول الآخر، من خلال الفن والموسيقى والغناء، إضافة إلى تقديم لدعم لضحايا مرض السرطان الخبيث.

وينشط الحفل، الإعلامي عتيق بن شيكر، الذي تعرف عليه المغاربة من خلال العديد من البرامج الفنية عبر القناة الثانية “دوزيم”، كما تشارك فيه الفنانة المغربية اليهودية ريموند أبيكاسيس، المعروفة لدى الجمهور بريموند البيضاوية، التي عرفت بأداء الأغاني الشعبية للأعراس إضافة إلى فن الملحون و”الشكوري” (chgouri) اليهودي، والتي ستؤدي أمام الجمهور مجموعة من أشهر الأغاني التي عرفت بأداءها مثل “داك الحبيب” و”شوفي غيرو” و”آلالا وهايلالي”.

وتشاركها في الحفل أيضا “ديفا العيطة” وأيقونة الأغنية الشعبية بالمغرب، الحاجة الحمداوية، التي ستؤدي، بصوتها الذي لم يفقد شيئا من ألقه رغم مرور السنين، مجموعة من الأغاني التي اشتهرت بها مثل “دابا يجي يا الحبيبة” و”دادا حياني” و”مل حبيبي مالو عليا”.

ومن بين الفنانين المشاركين في الحفل الخيري أيضا، المطرب الواعد مراد بوريقي، ابن مدينة آسفي، والذي فاز بلقب أول موسم من برنامج “ذو فويس” في نسخته العربية، والذي عرف بأداء أغاني الملحون والأندلسي والآلة، إلى جانب إتقانه القدود الحلبية.

ويتولى العزف خلال الحفل، الذي يبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، أوركسترا رشيد الزروالي.

الحفل، الذي يعتبره المنظمون رسالة تسامح وانفتاح أمام العالم، تعود عائداته لصالح جمعية “لاينز كلوب” لدعم المصابين بالسرطان، وسيخصص ريعه لإعادة تهيئة غرف مصلحة علاج السرطان بمستشفى الأطفال الجامعي بالعاصمة الرباط، وتزويده بالتجهيزات والمعدات اللزمة، من أجل استقبال الأطفال المرضى وعائلاتهم في ظروف جيدة ومريحة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*