يونس بواب… “الزيرو”

هو شقيق الممثل والفنان أسعد بواب. ولد سنة 1979 بمدينة سلا، لوالد مغربي وأم فرنسية. تابع دراسته بثانوية “ديكارت” الشهيرة، قبل أن يسافر إلى فرنسا، حيث التحق بجامعة السوربون المعروفة في العاصمة باريس، من أجل دراسة الفلسفة.

كانت أولى تجاربه الفنية من خلال التلفزيون المغربي، الذي كتب له عدة سيناريوهات كما شارك في بعض الأفلام القصيرة التي مرت مرور الكرام، قبل أن يتعرف عليه الجمهور في 2009 من خلال سلسلة “كول سانتر” التي عرضت ذات رمضان على شاشة القناة الثانية.

كانت أول تجربة سينمائية له في 2012 مع المخرج إبراهيم الشكيري، الذي منحه دورا في الفيلم الكوميدي “الطريق إلى كابول”، الذي حطم جميع الأرقام القياسية في شباك السينما وظل يعرض لسنوات بفضل النجاح الجماهيري الذي حصده، قبل أن يمنحه نور الدين الخماري، المخرج المعروف، خلال السنة نفسها، دور البطولة في فيلمه “الزيرو”، الذي التصق اسمه به وظل الجمهور والأصدقاء والزملاء ينادونه به إلى اليوم.

شارك أيضا مع المخرج الشهير نبيل عيوش في فيلمه الأخير “رازيا”، وانتهى أخيرا من تصوير دوره في فيلم جديد تحت عنوان “معجزة القديس المجهول”، وهو أول فيلم طويل للمخرج علاء الدين الجم، والذي يلعب فيه يونس بواب شخصية لص.

ملامحه الصارمة التي يشوبها بعض الحزن، خولته لأداء أدوار صعبة ومركبة، أغلبها لشخصيات فاشلة أو هامشية أو مصابة بالاكتئاب. وبعكس العديد من الفنانين والنجوم، يحب يونس العزلة ولا يظهر كثيرا في حفلات المجتمع و”الشوبيز”. يقول متحدثا عن شخصيته، في العدد الأخير من مجلة “تيل كيل”، “أنا شخص أحب العزلة. قد يكون ذلك خصلة ويمكنه أن يكون عائقا. لكن الأمر سيان بالنسبة لي. أنا هكذا ولا يمكنني أن أتغير. لا أحب إظهار حياتي الخاصة، لا في الحياة الواقعية ولا على صفحات التواصل الاجتماعي. أظن أن ما يجب أن يهم الناس هو فني”.

انتهى يونس بواب أخيرا من تصوير دوره في الفيلم الجديد لادريس المريني، كما حظي بفرصة هامة للعب دور في مسلسل “المسيح” المثير للجدل، الذي يعرض على “نيتفليكس”، حيث يلعب دور جهادي مسلم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*