نادر غازي: ريدوان فتح لنا الباب وألهمنا الكثير

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من برنامجه الذي يعده ويقدمه على شاشة موقع 360، المنتج الموسيقي نادر غازي، القادم من مدينة المحمدية لتحقيق حلمه بالنجاح في الولايات المتحدة الأمريكية، التي وصلها حين كان عمره 14 سنة مزودا بحب الموسيقى، هو الذي بدأ العزف على البيانو منذ كان عمره 5 سنوات، حين اشترى له جده أول آلة بيانو واكتشف والداه موهبته وشجعاه على دخول الموسيقى والفن، فكانت الانطلاقة.

وعن نوعية الأغاني التي ينتجها، قال نادر في حواره مع سيمو، إن الأمر يتعلق ب”ستيل” جديد بلمسة مغربية عربية، مع “فوزيون” للعديد من الأنماط الموسيقية مثل “الهيب هوب” و”تراب ميوزيك” و”البوب”، وهو “الستيل” الذي يتمنى أن ينتشر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن تجربته الموسيقية مع الفنان المغربي إيليا، قال نادر إنه المغني المغربي الوحيد الذي يعرفه في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى أنه يسكن بجواره، مما جعل التعاون معه سهلا. كان الهدف هو توزيع أغاني راي بشكل يوصلها إلى العالمية ونرفع الراية المغربية في هوليوود. فكان مشروع أغنية “حبيبي”، الذي جاء بلمسة عربية مغربية، وتطلب 7 شهور من العمل، والموجود اليوم على مختلف المنصات الموسيقية مثل “يوتوب” و”سبوتفاي”.

اشتغل نادر أيضا مع فنانين أمريكيين في بوسطن ولوس أنجلس. وقدم لهم “ستيلات” مختلفة، دائما في إطار اللمسة المغربية العربية، من خلال توظيف آلات مثل العود أو الناي، المعروفة فقط في الموسيقى العربية، مثلما أكد لسيمو، مضيفا أنه يشتغل حاليا على العديد من المشاريع الفنية، من بينها “فيديو كليب” لأغنية “دانس” صالحة للملاهي الليلية لأنها تحمل الكثير من الطاقة والحيوية، إضافة إلى أغنية “فيتورينغ” تجمع المغني المغربي إيليا مع فرقة أمريكية.

وعن رأيه في المنتج الموسيقي المغربي العالمي ريدوان، قال نادر إنه من فتح الباب أمام العديدين لدخول المجال، من بينهم نادر نفسه، الذي قال إن ريدوان جعله يحب الموسيقى والإنتاج أكثر منذ تابع أعماله مع ليدي غاغا أو جنيفر لوبيز، وكان ملهمه من أجل الاستمرار وتحقيق حلمه بالفوز بجائزة “غرامي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*