خالد بن مبارك: أدرب المرضى وليس فقط المشاهير

استضاف الإعلامي سيمو بنبشير، في حلقة جديدة من برنامجه “نايضة في هوليوود”، الذي يعده ويقدمه على موقع “360” بالعربية، “الكوتش” خالد بن مبارك، الذي قدم من الرباط إلى هوليوود بحثا عن الحلم الأمريكي، قبل أن يصبح اليوم واحدا من أشهر المدربين الخاصين، الذين يتعامل معه النجوم والمشاهير، ويعرفونه بخالد “سبيد”.

بن مبارك، أوضح لسيمو، في اللقاء الذي جمعهما، أنه كبر وترعرع في حي حسان الشهير بالعاصمة الإدارية للمملكة، وأنه كان شغوفا بالرياضة منذ صغر سنه، كما مارس ألعاب القوى في سن 16 سنة، وكان متخصصا في سباقات 800 متر، كما مارس العدو الريفي أيضا مع المهنيين، قبل أن يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1994، ليلتحق بإخوته في واشنطن دي سي، الذين توسطوا له من أجل دخول جامعة “جورج تاون” الشهيرة حيث تعرف على “كوتش” الفرقة الرياضية، وبدأ تمارينه معها، قبل أن يصبح له مكانة هامة وسطها.

وتحدث خالد عن بداياته في عالم التدريب، إذ أكد لسيمو أنه اقترح على الفرقة أن يتمرن ببعض أعضائها ثلاث مرات في الأسبوع، خارج الجامعة، فحظيت الفكرة بإعجابهم، واستطاع أن يجمع منذ اليوم الأول 18 فردا، كان يعلمهم المرونة واللياقة البدنية ويقتسم معهم تجربته في المجال. يقول في حديثه إلى سيمو “كانوا هم من شجعوني وبفضلهم انطلقت في عالم التدريب. كانوا يقولون لي إنني يجب أن أكون مدرب نجوم”.

وفعلا، سيتمكن خالد بن مبارك أن يصبح المدرب الخاص للنجمة الأمريكية ماريا كاري، بفضل ثقته في نفسه وفي نوعية التمارين الخاصة التي كان يقدمها لزبنائه. “ماريا من أكبر المعجبات بالمغرب، إلى درجة أنها سمت ابنها موروكان. وكان لذلك فضل في اختياري، إضافة إلى كفاءتي طبعا”، يقول خالد، مضيفا أن سناء حمري، المخرجة المغربية التي هي صديقتها، لجأت أيضا إلى خدماته، وهو ما اعتبره شيئا جميلا جدا، خاصة أنه يستطيع أن يتحدث إليها بالدارجة المغربية أحيانا.

وفي ما إذا كان يدرب المشاهير فقط، قال خالد في حواره مع سيمو “أدرب جميع الناس باختلاف فئاتهم الاجتماعية، وليس فقط الفنانين والمشاهير. أدرب حتى المرضى والمعطوبين. أحب أن أغير جسم الإنسان وعقليته. وأساهم، بشكل من الأشكال، في أن تكون صحته جيدة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*