نوستيك يبيع كل نسخه في معرض الكتاب

عرف كتاب “حوار مع المسلم اللي ساكن فيا”، لهشام نوستيك، المعروف أيضا باسم “كافر مغربي”، إقبالا كبيرا على شرائه من المعرض الدولي للكتاب، الذي تنعقد دورته الحالية منذ نهاية الأسبوع الماضي بالدار البيضاء.

وبيعت، إلى حدود مساء الاثنين الماضي، جميع نسخ الكتاب المتوفرة في المعرض، والبالغ عددها 500 نسخة، ليكون بذلك الكتاب، الصادر عن “دار التوحيدي” باللغة المغربية الدارجة، قد استنفد جميع نسخه في غضون ثلاثة أيام فقط، قبل نهاية المعرض، في انتظار تزويد الناشر بنسخ أخرى من الكتاب.

ويدور موضوع الكتاب حول حوار مفترض بين هشام المسلم وهشام الكافر، يستعرض فيه كل واحد منهما، أدلته وبراهينه، من خلال الاستناد إلى العديد من المراجع والنصوص الدينية.

ويأتي في مقدمة الكتب الأكثر مبيعا أيضا كتاب نوسيتك نفسه، الصادر خلال العام الماضي تحت عنوان “مذكرات كافر مغربي”، والذي بيعت منه أيضا جميع النسخ خلال الدورة الماضية، متبوعا ببعض الكتب والمذكرات السياسية، من بينها كتاب ادريس الكراوي حول الوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي، عراب التناوب في المغرب.

وعرف الكاتب المثير للجدل، بمناظراته على “فيسبوك” و”يوتوب” مع شيوخ السلفية المسلمين المغاربة والعرب، وهي المناظرات التي عرفت نسب متابعة قياسية، قبل أن يستبدلها نوستيك ببرنامجه الجديد “حوارات هشام”، الذي يستضيف فيه شخصيات جريئة وصريحة في مواقفها من الكثير من المسلمات في العالم الإسلامي.

ويخلق الكاتب الكثير من الغموض حول شخصيته غير المعروفة للجميع، إذ لا أحد يعرف شكله ولا اسمه الحقيقي، ولا وجود لصور واضحة له، في ما عدا بعض الصور الخاضعة للتعديلات من أجل إخفاء ملامح وجهه خوفا من التعرف عليه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*