اعتقال الشيخ أبو النعيم بسبب كورونا

ألقت السلطات المغربية القبض، اليوم الثلاثاء، على الشيخ والداعية الإسلامي المغربي المثير للجدل الشيخ أبو النعيم، بسبب فيديو  نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، يعتبر فيه قرار الدولة المغربية بإغلاق المساجد وقاية للمواطنين من فيروس كورونا، “كفرًا”. 

وفتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للشيخ، المشتبه في تورطه في التحريض على الكراهية وتهديد المواطنات والمواطنين بارتكاب أفعال تنطوي على مس خطير بالنظام العام، حسب ما جاء في بلاغ تم تعميمه على وسائل الإعلام، وفي مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتم الاحتفاظ بالشيخ تحت الحراسة النظرية للكشف عن أسباب وخلفيات نشره الشريط التحريضي الذي يتضمن تكفيرا صريحًا للدولة ومؤسساتها. 

وكان أبو النعيم ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يصرح بأقوال تتضمن تحريضا واضحا على العنف والكراهية وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على مس خطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية في مكافحة وباء كورونا، حسب البلاغ نفسه. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*