فتح باب التبرعات لصندوق كورونا أمام جميع المغاربة

بعد تزايد طلبات المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي عبروا من خلالها عن رغبتهم في المساهمة بدورهم في صندوق مواجهة كورونا، الذي بادر الملك محمد السادس إلى الإعلان عنه وأحدثته الحكومة، لتدبير تداعيات الوباء على الاقتصاد المغربي، وبعض قطاعاته الحساسة، أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عن فتح حساب بنكي خاص على التعريف البنكي التالي 001810007800020110620221 المتوفر ببنك المغرب الرباط، من أجل تلقي تبرعات المغاربة، سواء داخل أو خارج أرض الوطن. 

ويمكن إيداع المبلغ المتبرع به في الحساب البنكي المذكور باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أو لدى المحاسبين العامين التابعين للخزينة العامة للمملكة، بالنسبة إلى المغاربة المقيمين بالبلاد، أو لدى المحاسبين التابعين للبعثات الدبلوماسية والقنصلية للمغرب في الخارج، بالنسبة إلى المغاربة المقيمين خارج التراب الوطني. 

ومنذ الإعلان عن الصندوق، سارع العديد من رجال الأعمال المعروفين إلى الإسهام فيه بمبالغ مالية هامة، على رأسهم الملياردير عبد العزيز أخنوش، الذي يشغل منصب وزير الفلاحة، عن طريق شركته “إفريقيا غاز”، والملياردير  والفاعل البنكي عثمان بنجلون، والعديد من المؤسسات البنكية مثل البنك الشعبي وبنك إفريقيا، إضافة إلى “الهولدينغ الملكي المدى”. كما تبرع لصالح الصندوق نفسه أعضاء الحكومة والبرلمان ورؤساء المؤسسات الدستورية، براتب شهر. 

وتخصص موارد الصندوق، لتأهيل المنظومة الصحية بالتجهيزات اللازمة ودعم الاقتصاد الوطني وتغطية النفقات المتعلقة بالحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لوباء كورونا. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*