نعمان لحلو يغني لكورونا

أطلق الفنان نعمان لحلو، أغنية بعنوان “كورونا”، تحمل العديد من الرسائل والمعاني الإنسانية للمغاربة، وتوصيهم بالتضامن ومساندة بعضهم البعض في هذه الأزمة التي يجتازونها ويجتازها العالم والبشرية أجمعين. 

كلمات الأغنية المؤثرة، كتبها الشاعر سعيد المتوكل، أما لحنها، الذي لا يقل تأثيرًا، فمن إبداع الفنان نعمان لحلو نفسه، الذي عرف بالتزامه بالقضايا الكبرى للوطن والإنسانية، في حين أشرف على توزيعها موسيقيًا يونس الخزان. 

وتتحدث الأغنية عن المعدن الأصيل للمغاربة، الذي يبرز في أوقات الشدة والأزمات، وعن التراحم الذي يتميزون به أيام المحن. ويبث الإحساس بالأمل، وبعظمة الله ورحمته التي لا بد أن تشمل عباده، كما تعتبر الأغنية نفسها أن وباء كورونا، درس عميق يجب التفكر فيه جيدا بعد انحسار أوقات الضيق، لفهم أن الحياة خادعة وأن أصلها امتحان أولا وأخيرا. 

وعرفت الأغنية، التي تعتبر أول عمل فني مغربي وعربي عن الفيروس الذي أفزع العالم، انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقاسمها الفنانون والإعلاميون عبر صفحاتهم الخاصة. 

وسبق للفنان نعمان لحلو، أن غنى العديد من الأعمال والقطع الفنية الملتزمة، عن أطفال الشوارع وعن البيئة والطبيعة والماء، تتضمن رسائل تحسيسية تعبر عن المستوى الراقي لهذا الفنان المثقف، والذي يكن له المغاربة احتراما كبيرا.

يشار إلى أن نعمان لحلو كان سيحيي حفلا فنيا كبيرا في المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، قبل أن يلغى بسبب وصول الوباء إلى المغرب، ومنع السلطات المغربية للتجمعات الحاشدة من أجل السيطرة عليه. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*