المخرجة سناء حمري تفرض وجودها في هوليوود

سناء حمري مخرجة مشهورة في مجالات السينما والتلفزيون، والكليبات الموسيقية والإشهار. ذات الأصل الطنجاوي، تشتغل حاليا كمنتجة تنفيذية / مخرجة للمسلسل الناجح “إمباير” على قناة فوكس. وهي تشرف على جميع الجوانب الفنية لهذا العمل، بما في ذلك إنتاج الحلقات وتصميم الإنتاج والموسيقى والإدارة الفنية وتصفيف الشعر/الأزياء. كما أبرمت كذلك اتفاقية عالمية مع شركة لصالح شركتها للإنتاج بغية تطوير وإنتاج مسلسلات تلفزيونية لبثها عبر شبكات الكابل.

بدأت حمري مسيرتها المهنية في مجال التركيب السينمائي تحت إشراف مالك سعيد، وبعد سنوات قليلة، بدأت في إنتاج كليبات موسيقية فما لبثت أن صارت مخرجة مشهورة ذات تجربة غنية، راكمتها من خلال التعاون مع كبار موسيقيي الهيب هوب / الإرنبي، بما فيهم برينس، كومون، ليني كرافيتز، إلخ.

جودة أعمالها مكنتها من الظفر بعدة جوائز من بين أرقاها في القطاع الذي تشتغل بداخله، كما أشرفت على إخراج فيلم وثائقي لماريا كاري حول الحفل الموسيقي المباشر “مغامرات ميمي”، والذي صورته بدقة عالية بواسطة 14 كاميرا.

حمري التي تشتغل الآن كمنتجة تنفيذية لمسلسل “الإمبراطورية” ، أخرجت العديد من حلقات بعض البرامج التلفزيونية الأكثر مشاهدة في العالم، كما أخرجت الحلقة الأولى من السلسلة الناجحة “هيت دو فلور” ، والتي هي حاليًا في موسمها الرابع.

قدمت حمري أول عمل لها في مجال الإخراج عام 2006 من خلال الكوميديا الرومانسية “شيء جديد”. ومنذ ذلك الحين، قامت بإخراج العديد من الأعمال التي نالت إعجابا كبيرا.

حمري خريجة معهد سارة لورانس، وهم تعيش حاليا في لوس أنجلوس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*