مختصون يوصون بفيتامين سي لمقاومة الفيروس

أوصى العديد من المختصين والصيدلانيين، باستهلاك الفيتامين سي، سواء على شكل أدوية أو مكملات غذائية، أو على شكل مواد غذائية تتكون منه، نظرا لقدرته على تقوية مناعة الجسم، ومقاومة الفيروسات، بما فيها فيروس كورونا المستجد.

وأكد صيدلاني بالدار البيضاء، أن جهاز المناعة يجب أن يكون قويا لمكافحة جميع أنواع الفيروسات، بما فيها فيروس “كورونا”، مضيفا أن “فيتامين سي” “يعتبر مقويا للمناعة ويستحسن تناوله في هذه الفترة، مع تناول الأغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين أيضا، ولم يجد أي ضرر في تناول المكملات الغذائية، مع التركيز على أن أفضل طريقة للوقاية من الإصابة هي الابتعاد عن التجمعات والإكثار من غسل اليدين وتفادي الاتصال المباشر مع الأشخاص واتباع تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من أجل تفادي الإصابة”. كما أوصى أيضا بضرورة الإكثار من شرب الماء.

وأكد المختص الصيدلاني أيضا على أهمية التغذية السليمة والمتوازنة، في تقوية مناعة الجسم وقدرته على مكافحة الفيروسات، موضحا أن بعض الأشخاص يملكون تكوينا جسمانيا يمنعهم من الاستفادة من فوائد التغذية الجيدة، مما يستدعي لجوءهم إلى المكملات الغذائية ومختلف أنواع الفيتامينات، وهو ما يعرف بالعلاج التعويضي.

ويوجد “فيتامين سي”، في العديد من الأطعمة والمواد الغذائية مثل اللفت والبروكولي واللوبياء الخضراء والباباي والكيوي والبرتقال والفراولة.

وذكرت وسائل إعلام عديدة أن مخزون دواء “فيتامين سي 1000″، نفد تقريبا كله من صيدليات البيضاء، بسبب الإقبال الكبير للمواطنين عليه، بعد أن وصل إلى علمهم بأنه فعّال في الحفاظ على مناعة الجسم في مقاومة فيروس “كورونا”، الذي ينتشر في المغرب.
وأكدت مصادر صيدلانية أن الدواء نفد فعلا من معظم صيدليات العاصمة الاقتصادية، سواء من فئة 10 أقراص، أو من فئة عشرين قرصا، خاصة أن ثمنه رخيص وفي المتناول، إذ لا تتجاوز علبة عشرة أقراص 15 درهما، في حين لا تتعدى علبة العشرين قرصا سعر 27 درهما.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*