“طبيب” سويسري: كورونا مستمر سنة ونصف

حذر فيديو ل”طبيب” يدعى باسكال بوريل، من سويسرا، من التداعيات الخطيرة لفيروس “كورونا” المستجد، مؤكدا أنه قد يستمر في الانتشار مدة شهور أو سنة ونصف، مثله مثل الحمى الإسبانية، ومضيفا أن السيطرة عليه يجب أن تكون من خلال قطع جميع أنواع الاتصال بين البشر، وليس الاكتفاء فقط بالحجر الصحي أو التباعد الاجتماعي.

وأوصى “الطبيب”، الذي نشر “الفيديو” على “يوتوب”، العالم كله بإجراء “الأربعينية” والتوقف التام عن جميع الأنشطة، باستثناء نسبة 5 في المائة من الأشخاص عبر العالم، مثل الأطباء والممرضين، إلى حين السيطرة على الفيروس ومنعه من الانتقال بين الأصحاء وتحطيم قدرته على العدوى، حينها يمكننا ألا نسجل إصابات جديدة ب”كورونا”.

أما بالنسبة إلى الطريقة التي يمكن من خلالها وقف انتشار الفيروس، فاعتبر بوريل أن العودة إلى “حكمة الأجداد” كفيلة بإنقاذ البشرية، خاصة أن خروج اللقاح يستلزم مدة طويلة قد تصل إلى 18 شهرا، وهي مدة ستتأثر فيها جميع الأنشطة وتشل الاقتصادات وتنقرض مهن مثل الطيران. وقال في “الفيديو”: “صحيح أننا اليوم نملك القدرة على القيام بتحليلات بيولوجية وتطوير لقاحات، إلا أن أجدادنا كانوا يملكون الملاحظة الدقيقة، التي تفوق قوة ملاحظتنا، بحكم أنها الوحيدة التي كانت متوفرة لديهم، وهي التي أوصلتهم إلى حل الأربعينية”، مضيفا “لقد تحدثوا عن أربعين يوما وليس عن 15 يوما أو عشرين. عائلة فيروس كورونا موجودة منذ ملايين السنين، وقد استخلص القدماء، أن فترة حضانة الفيروس تستمر من 5 إلى 7 أيام وقد تصل إلى عشرين يوما لا تظهر فيها أي أعراض. وفي حال ظهورها، يلزم 10 أيام من أجل تطوير المناعة، كما أن مدة حمل العدوى قد تستمر من أربعة إلى خمسة أيام، ينضاف إليها هامش 5 أيام أخرى… وهي الفترة التي تؤدي إلى منع الفيروس من إيجاد أشخاص أصحاء وبالتالي، الحد من انتشاره، وهي تقريبا الطريقة الوحيدة للسيطرة عليه”.

وحذر بوريل، من العودة السريعة إلى النشاط العادي بعد التعافي مباشرة من الإصابة بفيروس “كورونا”، معتبرا أنه “خطأ كبير”، لأن خطر التعرض لمرحلة ثانية من الفيروس سيكون “قاتلا”.

وأثارت المعلومات التي جاءت في “الفيديو”، الذي حمل عنوان “كورونا فيروس: الأخطار الفورية والمستقبلية”، غضب العديد من المختصين، من بينهم طبيبة متخصصة في المناعة والعلوم البيولوجية في كندا، اعتبرتها “خاطئة” و”تدعو إلى القلق”، خاصة في الجانب المتعلق بالإصابة مجددا بالفيروس، مؤكدة أن عدد المصابين للمرة الثانية بالفيروس قليل جدا، كما أن جهاز المناعة يتكيف مع الإصابة.

وعمل السويسري باسكال بوريل في استيراد الأناناس، ويؤكد في العديد من تصريحاته أنه درس العلوم بشكل عصامي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*