أطلقت أكاديمية طوطاك TOTAC برنامج مجاني للتكوين عن بعد للتخفيف من ظروف الحجر الصحي

في سياق التصدي لتبعات الأزمة الناتجة عن فيروس كورونا، أطلقت أكاديمية طوطاك TOTAC برنامجا للتدريب المجاني عبر الإنترنت قارى فداريأو “ari FDari9”. تم لهذا الغرض تعبئة أكثر من 60 مدربًا ومكونا واستشاريًا معتمدًا من TOTAC لتوفير العشرات من التدريبات عن طريق خدمة اتصال الفيديو وسيستفيد منها أكثر من 10.000 شخص.

بغية الإسهام في مساعدة المغاربة على استغلال ظروف الحجر الصحي الذي فرضته أزمة كورونا، أطلقت أكاديمية تكوين المكونين والاستشاريين طوطاك TOTAC برنامجا مجانيا للتكوين عن بعد تحت اسم: “قارى فداري” أو “ari FDari9”. لأجل انجاح هذه المبادرة المواطنة، تم تعبئة أزيد من 60 مكونا واستشاريا من خريجي أكاديمية طوطاك TOTAC لتأمين وتقديم عشرات الدورات التدريبية عبر الإنترنت مجانًا عن طريق خدمة اتصال الفيديو، مع إمكانية التفاعل المباشر مع المدربين والمكونين والاستشاريين. تتوقع TOTAC ان يتجاوز عدد المستفيدين 10.000 شخص.

“وستمكن “قارى فداري” أو “ari FDari9” الأشخاص المستفيدين من تطوير مهارات وكفاءات شخصية ومهنية جديدة، وأيضا اكتساب قدرات عاطفية وذهنية وطاقية لتدبير وتجاوز هذه المرحلة التي تتميز بالانعكاسات السلبية لتفشي فيروس كورونا خصوصا على المستوى النفسي”، حسب تصريح لرضوان شاكر، رئيس اكاديمية طوطاك.

وتمتاز التكوينات التي ستقدم بالمجان بأنها عملية ومختارة بعناية وليست نظرية، وستركز على ثلاث محاور. فالمحور الأول مخصص للتنمية الذاتية والكوتشينغ، وهو ما من شانه الحد من هيمنة الشعور بالقلق على نفسية الأشخاص، والإحساس بالعزلة في ظل الحجر الصحي. المحور الثاني من التكوينات يتطرق للفعالية الشخصية والمهنية، كتدبير الوقت وتنشيط الاجتماعات. أما المحور الأخير فتم تخصيصه لخلق وإدارة المقاولات. وستدور أولى التكوينات لبرنامج “قاري فداري” حول التواصل السلمي، فن الحجر الصحي، تدبير العواطف السلبية، الطاقة النسائية، الحالة الذهنية للبائع الناجح، التفكير الايجابي، فن الاستماع الفعال، الكوتشينغ المدرسي… للإشارة فالمكونين الذين سينشطون هذه الدورات عبر تقنية اتصال الفيديو هم خبراء في العديد من المجالات، يقيمون في أكثر من 20 مدينة مغربية، وهم كذلك معتمدين وفقًا لطريقة التكوين المبتكرة التي طورتها TOTAC. وستبقى جميع دوراتهم التدريبية المقدمة في إطار “قارى فداري” أو “ari FDari9” متاحة حتى بعد فترة الحجر الصحي.

وتتيح مجموعة برنامج “قاري فداري” على الفيسبوك الاطلاع على جميع محاور البرنامج ولائحة المكونين(http://web.facebook.com/groups/9arifdari/.) .

بخصوص أكاديمية طوطاك:

طوطاك TOTAC هي أكاديمية مختصة في تكوين المكونين والاستشاريين والمحاضرين. هي كذلك شبكة من الخبراء في عدة مجالات ومختبر للإبداع البيداغوجي وطريقة حديثة ومبتكرة في التكوين تم تطويرها بناءا على اخر الدراسات والأبحاث في المجال البيداغوجيا وعلم الأعصاب المعرفي. فخريجي طوطاك يكونون حاليا أكبر شبكة للخبراء والمكونين والاستشاريين في مجالات مختلفة. إضافة إلى الدورات التكوينية، تعمل طوطاك TOTAC وخريجيها سنويا على تطوير وتنفيذ برامج اجتماعية وتضامنية لتعزيز الكفاءات لفائدة أشخاص ذاتيين ومعنويين في وضعية هشة. كما تنظم الأكاديمية لقاءات للتفكير والتبادل وتنجز دراسات وتنشر مطبوعات دورية وكتب.

التواصل الإعلامي:

رضوان شاكر

رئيس طوطاك

06.61.63.29.23

[email protected]

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*