ترامب يوجه اتهامات خطيرة لمنظمة الصحة العالمية

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهامات خطيرة لمنظمة الصحة العالمية، معتبرا أنها تجاهلت العديد من التحذيرات حول أزمة كورونا وظلت مركزة على الصين وعلى المعلومات التي كانت تزودها بها، مقللة من شأن وخطورة الفيروس، الذي قتل مئات الآلاف من الأرواح. 

وقال ترامب، في تغريدة له على صفحته الرسمية على تويتر تناقلتها وسائل الإعلام العالمية، إن منظمة الصحة العالمية فشلت في التعامل مع الأزمة، وظلت تركز على الصين رغم أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر مموليها، وتعتمد على المعلومات القادمة من الصين خلال المرحلة الأولى من تفشي الفيروس، واعدا باتخاذ الخطوات اللازمة في الموضوع في ما بعد، مشيرا إلى إمكانية وقف أمريكا تمويلها للمنظمة.

وأضاف ترامب، في تغريدته التي كتبها أمس “لقد فعلنا خيرًا حين أغلقنا الحدود مع الصين في وقت مبكر، رغم أن المنظمة العالمية للصحة نصحتنا بأن لا نفعل. لكننا رفضنا نصيحتها في الوقت المناسب. مع أننا لا نعرف الهدف الحقيقي من وراء نصيحتهم تلك”.

من جهتها، رفضت منظمة الصحة العالمية اتهامات الرئيس الأمريكي ب”التركيز على الصين”، وحذرت من وقف التمويل في هذه المرحلة الحرجة من تفشي الوباء عالميا، قائلة، في تصريحات على لسان مديرها الإقليمي في أوربا، إن الوقت ليس مناسبا لتعليق التمويل”. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*