فريق خبراء في مجالي الصحة والتكنولوجيا الرقمية يطلق مبادرة لتوفير المشورة الطبية عن بعد

أطباء منصة “AVIS MEDICAL” يجيبون بشكل آني ومباشر على كل تساؤلات المواطنين

يعتبر موضوع الصحة الشغل الشاغل للجميع، وهو من أبرز المواضيع التي يرغب / ويمكن للجميع أن يتكلم فيها. غير أن هذا الاهتمام يجلب في طياته نصيبا وافرا من “الأخبار الزائفة”، والعديد من “الأفكار الخادعة”، والكثير من التعتيم. وغالبا ما يكون من الصعب جدا، فيما يتعلق بمواضيع الصحة، تبيان إن كانت المعلومة صحيحة أم لا، نظرا لكون الأخبار الزائفة يكتنفها الالتباس وتؤدي إلى ضياع الوقت والمال بالنسبة للمرضى، بل أكثر من ذلك قد تؤدي بهم أحيانا إلى التخلي عن العلاج أو توقيفه.

انطلاقا من هذه الملاحظة، فإن فريق خبراء الصحة الرقمية، يتوخى من خلال خدمة “AVIS MEDICAL” كشف المعلومات الزائفة الرائجة في هذا المجال ومكافحتها، وتوفير إعلام جيد لمستعملي هذه الخدمة، بشكل يومي، من خلال مشورة طبية حكيمة، شخصية، مؤهلة ومتمحورة حول المريض/المستعمل.

تقدم خدمة “AVIS MEDICAL” مشورات طبية تمكن من طمأنة وتوجيه المستعملين، مهما كانت شكوكهم الصحية أو تساؤلاتهم، وذلك عن طريق إعطائهم أجوبة مباشرة ومؤمنة، وتزويدهم برأي خبير طبي، أو بتوجيه طبي، وذلك في كل يوم من أيام السنة.

في إطار المشاركة التضامنية في المجهودات العمومية للوقاية الصحية ومكافحة كوفيد-19، فإن ولوج المواطنين للمنصة “AVIS MEDICAL” سيكون مجانيا إلى غاية انتهاء فترة الحجر الصحي التي فرضت من أجل حمايتنا وسلامتنا جميعا.

وتتوخى المشورة الطبية التي توفرها المنصة إلى توجيه وطمأنة مستخدم منصة “AVIS MEDICAL”، وإعطائه في أقصر الآجال، إن لم يكن بشكل مباشر، الأجوبة المطلوبة إما عبر الهاتف اوعن طريق تقرير كتابي على حسابه الشخصي الآمن، وذلك من طرف أطباء متمرسين.

نود التأكيد على أن منصة –AVIS MEDICAL- لا تدعي تعويض الاستشارة الطبية الفعلية عند الطبيب. لذلك فإن أطبائنا، في احترام تام للقانون، لا يقدمون أي تشخيص أو وصفات علاج، بل مهمتهم تقتصر على التوجيه والمشورة وتقديم أجوبة بسيطة مفهومة ودقيقة، بهدف توفير الدعم والمؤازرة والتوضيح للمستفسرين حول حالتهم الصحية والبروتوكولات العلاجية الخاصة بها، أو حول أي نوع آخر من المشاغل الصحية التي تعتريهم“، يقول الدكتور مروان حكم*، المدير الطبي للمنصة.

مقيدين بالالتزام بالسر المهني، يقدم الأطباء لمستعملي الشبكة مشوراتهم في احترام تام للقوانين والتنظيمات الجاري بها العمل، سواء في المجال الصحي الصرف أم في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي للمستعملين: “إن أطباء منصة –AVIS MEDICAL- الذين يتفاعلون مع المستعملين تعهدوا بعدم إجراء فحوصات طبية عن بعد وبعدم إعطاء وصفات علاجية عن بعد إذا لم يكن المريض مرفوقا بأحد مهنيي الصحة”، يضيف الدكتور مروان حكم. وهذا الالتزام محترم بصرامة وحزم طبقا للمرسوم 378-18-2 (25يوليوز 2018)،الذي يفرض الحضور الإلزامي لمهني صحة إلى جانب المريض.

بهذا الصدد فإن الطموح المعلن للأطباء ومهنيي المشورة عن بعد المنشطين للمنصة هو توفير مشورات مفيدة انطلاقا من ممارستهم الطويلة في المجال الطبي وخبرتهم المؤكدة في مجال الصحة الإليكترونية، في احترام تام للأخلاقيات والالتزامات المهنية الطبية المعمول بها في بلادنا.

يمكن الولوج لمنصة –AVIS MEDICAL- على مدار الساعة وأيام الأسبوع في الرابط التالي:

www.avis-medical.ma

*لدكتور مروان حكم طبيب وخبير وأستاذ في مجال الطب الإليكتروني والتطبيب عن بعد.

1 Comment

  1. تحياتي اليكم جميعا، شكرا لكم على هذه المبادرة الطيبة لطلب المشورة الطبية الصحية التي نحن بحاجة ماسة إليها في هذا الظرف العصيب ( كورونا )
    شكرا ، شكرا ، شكرا …

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*