مايا بوسكيلا… المغربية التي أطربت جمهور إسرائيل

بدأت مواهب مايا بوسكيلا، واحدة من أشهر المغنيات في إسرائيل، تتفتح منذ نعومة أظافرها. كانت تهوى الفن والغناء وتمارسه كهواية في حفلات العائلة والأصدقاء، قبل أن يكتشف صوتها واحد من أهم المنتجين الفنيين في إسرائيل، حين سمع صوتها الأخاذ وهي تغني بأحد الملاهي  في إحدى ليالي “الكارايوكي”، ليتبنى صوتها بعد ذلك. 

ولدت مايا في التاسع من نونبر 1977 بناتانيا في إسرائيل، لكن أصول عائلتها تعود إلى المغرب. 

إلى جانب الغناء، تؤلف مايا موسيقى أغانيها وتكتب الكلمات. واختارت لنفسها “ستيل” البوب والسول الذي تبدع فيه، كما جربت التمثيل وشاهدها الجمهور الإسرائيلي في عدد من الأعمال الدرامية الناجحة التي حصدت نسب متابعة كبيرة. 

أطلقت مايا أول ألبوماتها في 2004، بعنوان “صولد آوت ستوري”، الذي انتشرت أغانيه وعرفت إقبالا كبيرا جعلها تتصدر “بوكس أوفيس” الأغاني في إسرائيل، كما حصلت صاحبته في فبراير 2005، على جائزة أفضل فنانة في السنة من طرف القناة الموسيقية الإسرائيلية الشهيرة “تشانيل 24”. 

بعد سنتين على أول ألبوماتها، أطلقت مايا ألبومها الثاني في 2006، بعنوان “دايز أوف لوف”، وهو عنوان الفيلم الذي لعبت بطولته أيضا، وأخرجه ميناحيم غولان، قبل أن تشارك في 2009، في النسخة الإسرائيلية من برنامج “بيغ برادر” العالمي، الذي كان يبث على القناة الإسرائيلية الثانية، لينتشر اسمها أكثر، ليس فقط على صعيد الدولة العبرية، بل على مستوى العالم، لتتاح لها فرص المشاركة في العديد من الأعمال الفنية مع مشاهير من العالم، والغناء في العديد من التظاهرات الفنية والموسيقية الدولية، ممثلة بلادها خير تمثيل. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*