سيمو بنبشير ومصور المشاهير يايا على هلا وبانيت

استضاف الإعلامي سيمو بن بشير، في حلقة جديدة من برنامجه “عرب أمريكا” بثت أخيرا على قناة “هلا” وموقع “بانيت”، يحيى المصري، مصور المشاهير، المعروف في الولايات المتحدة الأمريكية باسم يايا، وهو اللقب الذي التصق به منذ سنوات، بعد أن وجد الأمريكيون صعوبة في نطق حرف الحاء في اسمه يحيى، فأصبح يايا. 

وتحدث يايا، الذي يتوفر على أكثر من 2000 صورة مع نجوم ومشاهير أمريكا والعالم، عن بدايته في عالم التصوير، قائلا إنه هواية اكتشفها في الصغر، قبل أن يشتري كاميرا قديمة ويقرر مغادرة مدينته الإسكندرية نحو القاهرة من أجل ممارسة التصوير.

كان يحيى المصري يعشق الفنان مارلون براندو، الذي كان أول ممثل يراه مباشرة في حياته، لكنه فشل في التقاط صورة معه، قبل أن يستأنس بوجود الفنانين في العديد من المهرجانات التي شارك فيها مصورا، ببلده مصر، من بينهم الفنان الكبير محمد رشدي والفنان القدير محمد رضا. 

بسبب ظروفه المادية، التي لم تكن جيدة، سافر المصري إلى السعودية، مثلما أكد في حواره الحصري مع بنبشير، ليجمع المال اللازم قبل أن يحط الرحال بأمريكا. 

وحكى يايا عن علاقات الصداقة التي جمعته بالعديد من الفنانين الأمريكيين، من بينهم سيلفستر ستالون، الذي يعرفه منذ لعب بطولة فيلمه الشهير “روكي”، أو كيرك دوغلاس. 

وتحدث يايا لكاميرا “هلا”، عن حبه لسينما الأبيض والأسود، وكيف كان يهرب من المدرسة إلى قاعة السينما لمشاهدة فنانين كبار مثل عمر الشريف ورشدي أباظة وإسماعيل ياسين وفريد شوقي، قبل أن يصبح صديق العديد من الفنانين الأمريكيين. وقال لمراسل القناة في أمريكا سيمو بن بشير: “أنا محظوظ. حب الناس لا يشتريه مال الدنيا”. 

وعن أجمل الصور التي التقطها مع النجوم، قال يايا إنها كانت مع النجم براد بيت في أوج شبابه ووسامته، وأخرى مع الإعلامية الكبيرة والشهيرة أوبرا وينفري، التي وافقت على أخذ صورة معه بعد أن عرفت أنه مصري. 

وفي رده عن سؤال لسيمو عن أسوء الفنانين الذين تعرف إليهم، ذكر يايا اسم جنيفر أنيستون، التي تغيرت كثيرا بعد الشهرة، حسب قوله، والتي رفضت ذات مرة أن تتصور معه، رغم أنه سبق وأخذ العديد من الصور معها قبل أن تصبح نجمة كبيرة، كما ذكر اسم براون جيمس الذي رفض التقاط صورة مع أطفال صغار، وبروس ويليس، الذي يكون ضاحكا مبتسما، لكنه سرعان ما ينقلب حين تطلب منه صورة “سيلفي”. 

وعن تجربته في برنامج جيمي كامبل، على التلفزيون الأمريكي، اعتبر يايا أنها تجربة ناجحة، فهو يلعب دور الكوميدي أثناء أداء فقرته في البرنامج، ويجعل المشاهدين يبتسمون ويضحكون وفرحين، رغم أنه بحكم أنه رجل شرقي مصري قح، يرفض أن يشرب الكحول في البرنامج أو يرتدي زيا نسائيا مثلا. 

وحكى يايا لسيمو عن تجربة طريفة مع ليندا، زوجة المخرج جيمس كاميرون، التي أهداها مجسمات نحاسية لأهرامات مصر، فما كان منها إلا أن قبلته على فمه، الشيء الذي لم يستسغه يحيى، والذي قال لكاميرا سيمو “صحيح أنها امرأة جميلة ومشهورة، لكني كنت أفضل أن تقبلني على خدي، قبلة الفم تكون للحبيبة أو الزوجة”. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*