المغربي تومادي يدعم أطباء وممرضي كاليفورنيا

في عز جائحة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم، وفي الوقت الذي أقفلت فيه مطاعم ولاية كاليفورنيا الأمريكية أبوابها، من أجل الحد من انتشار الوباء بين سكانها، أبى الشيف المغربي وحيد تومادي، إلا الاستمرار في العمل، من أجل دعم أطباء وممرضي مستشفيات الولاية، الذين يعملون ليل نهار من أجل إنقاذ ضحايا كوفيد 19. 

ومنذ بداية الحجر الصحي في ولاية كاليفورنيا، التي عرفت نسبة إصابات كبيرة بالجائحة، أعد الشيف تومادي، ابن مدينة المحمدية المغربية، العديد من الأطباق المجانية، قدمها إلى الأشخاص بدون مأوى، المنتشرين في حدائق وشوارع الولاية. والشيء نفسه قام به من أجل أطباء وممرضي عدد من المستشفيات، من بينها مستشفى سانتا كلارا. 

واعتبر الشيف المغربي، المتخصص في الطبخ المغربي والإيطالي، بحكم إقامته سنوات بإيطاليا قبل هجرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أن ما يقوم به واجب على كل مواطن يستطيع تقديم الدعم والمساعدة، كل بطريقته، للمشاركة في محاربة الداء، مضيفا، في تصريح لموقع “موروكو جويش تايمز”، أن المغاربة عرفوا بحبهم للخير وتربوا على تقديم الدعم والتكافل والتضامن مع المحتاجين، لذلك لم يكن ما يقوم به، هو وعدد من المغاربة في مختلف الولايات والبلدان عبر العالم، مستغربا لأنه من صميم ثقافة المغاربة وأخلاقهم”. 

ويعتبر الشيف تومادي، الذي سبق للإعلامي سيمو بنبشير أن استضافه في برنامجه “نايضة في هوليوود”، واحدا من أشهر الطباخين المغاربة في لوس أنجلس، فهو، إضافة إلى إدارته مطعما في كاليفورنيا يعرف إقبالا كبيرا على أطباقه، يطبخ في العديد من المناسبات، وله قائمة زبائن من المشاهير والممثلين والمنتجين والصحافيين في ويست هوليوود. 

وسبق لمجلات عديدة متخصصة في الطبخ أن خصصت مقالات الشيف تومادي، من بينها العديد من الصحف في الولاية، التي تحدثت أخيرا عن مبادرته التضامنية مع مستشفيات كاليفورنيا ونشرت صوره وحوارات له.  

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*