إسرائيل غاضبة بسبب مسلسل تنبأ بنهايتها

عبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن غضبها واحتجاجها بسبب مسلسل “النهاية”، الذي تنبأ في إحدى حلقاته بزوالها. 

وحسب بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد أصدرت الخارجية الإسرائيلية بيانا اعترضت فيه على المسلسل المصري، معتبرة أن ما توقعه من نهاية لدولة إسرائيل شيء مؤسف وغير مقبول، خاصة أنه يأتي بعد 41 سنة على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل. 

أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، علق بدوره على ما جاء في المسلسل، قائلا في تدوينة له على صفحته الرسمية بفيسبوك: “مسلسل لا يستحق التعليق. يتحدثون عن مسلسلات خيالية بينما نحن نصنع المعجزات يوما بعد يوم. شاء من شاء وأبى من أبى، ستبقى إسرائيل لأبد الآبدين”. 

ويتحدث المسلسل، الذي يلعب بطولته الفنان يوسف الشريف، في إحدى حلقاته، عن زوال دولة إسرائيل بعد 100 سنة على تأسيسها، وفرار اليهود الذين كانوا يقطنونها إلى بلدانهم الأصلية التي أتوا منها، وعن تفكك الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدة دول. ويتطرق أحد أبطال العمل،  الذي تدور أحداثه الخيالية في مدينة القدس في عام 2120، في أحد المشاهد التي يشرح فيها معلم درسًا لتلاميذه، عن حرب تحرير القدس التي دمرت إسرائيل وفككت أمريكا التي كانت تدعمها. 

من جهته، استغرب مؤلف المسلسل عمرو سمير عاطف، الذي سبق أن كتب سيناريو فيلم “ولاد العم”، الذي تدور أحداثه حول جاسوس إسرائيلي في مصر، والذي سبق أن احتجت عليه إسرائيل، (استغرب) من رد فعل وزارة الخارجية الإسرائيلية واعتبره مبالغًا فيه، خاصة أن الأحداث في العمل تخييلية، شأنها شأن أفلام الخيال العلمي التي تنبأت بزوال العالم كله، وليس فقط دولة واحدة. وأضاف، في تصريح نقله موقع قناة “بي بي سي” البريطانية، أن إسرائيل تنتج بشكل متواصل أعمالا فنية تهاجم العرب والفلسطينيين وتصورهم كإرهابيين، متسائلا “لماذا تصادر حقنا في العمل الإبداعي الحر؟”. 

يعرض مسلسل “النهاية” على قناة “أون تي في”. وهو من بطولة سوسن بدر وعمرو عبد الجليل وناهد السباعي وإخراج ياسر سامي. وتدور فكرته حول مهندس يحاول التصدي لتأثير التكنولوجيا على العالم. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*